الأحد، 07 يوليو 2024

04:02 ص

المخابز تطالب برفع سعر تكلفة جوال الدقيق.. أعلى من 500 جنيه

خبز مدعم

خبز مدعم

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، خالد صبري، إن الشعبة التي تمثل حوالي 30 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوى الجمهورية، قدّمت طلبًا لوزارة التموين بسرعة إصدار تكلفة إنتاج جوال دقيق الخبز المدعم بما يتناسب مع المتغيرات الجديدة.

وأضاف صبري لـ"تليجراف مصر"، أن وزير التموين، علي المصليحي، قرر الاجتماع بممثلي شعبة المخابز، الخميس المقبل، للتناقش حول رفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق من 379 جنيها و5 قروش إلى 500 جنيه و5 قروش.

الأمن الغذائي

وأكد المتحدث بإسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن كافة المخابز تبذل قصارى جهدها لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير أهم سلعة للمواطنين، وعبر عن أمله في أن ينظر الوزير في الأمر لتحقيق تكلفة عادلة مرضية لأصحاب المخابز.

وأشار صبري، إلى كثرة الشكاوى المقدمة من قبل أصحاب المخابز بخصوص هذا الشأن، لافتا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المخابز قررت إغلاق أبوابها في 1 يوليو في حالة عدم سماع أصواتهم.

وفي السياق ذاته، كشف صبري، عن التطبيق الالكتروني "ضامن“ ال>ي يوضح من خلاله مبيعات أي مخبز والمبالغ المستحقة منه لهيئة السلع التموينية.

ولفت المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إلى أن أصحاب المخابز تورد للحكومة ألف جنيه يوميًا.

تكلفة إنتاج عادلة للرغيف

وأشار إلى ضرورة وجود رصيد نقدي في ماكينات الصرف لدفع القيمة المستحقة على كل مخبز حسب عدد الأرغفة المنتجة مضروبة في فرق تكلفة الإنتاج حسب نوع  الخبز المنتج، لافتا إلى أن ماكينة "ضامن" منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد غراب على ضرورة الوصول إلى تكلفة إنتاج عادلة للرغيف تحقق مصلحة كافة الأطراف وتضمن مواصلة المخابز والاستمرار في العمل والإنتاج خاصة، أن التكلفة الحالية تم إصدارها منذ أكثر من 6 سنوات.

search