الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:05 ص

"حقوق النواب" لوسائل الإعلام: "لا تكيلوا بمكيالين"

 النائب طارق رضوان

النائب طارق رضوان

الهام صبري

A A

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، أولى اجتماعاتها لمناقشة التقرير السنوي السادس عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان، بحضور رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، السفيرة مشيرة خطاب.

وطالب النائب طارق رضوان، وسائل الإعلام بالحديث بموضوعية وشمولية عن حقوق الإنسان في مصر، وعدم الكيل بمكيالين، وعند تقييم الأمور تكون المقارنة بين ما كنا فيه قبل بداية الجمهورية الجديدة، وما وصلنا إليه حاليًا من إنجازات، قائلًا "هناك إعلام يحب (الشو)، ويسلط الضوء على مزاجه ويتغاضى عن إنجازات كثيرة".

وتابع “لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بصفتها التشريعية، هي المنوط بها الإشراف على التشريعات الخاصة بتسهيل أعمال السلطة الرقابية الأخرى مع السلطة التنفيذية”، مؤكدًا أن "اللجنة لا تدخر جهدًا في اتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو إنفاذ هذا القانون".
من جانبها، أشارت السفيرة مشيرة خطاب، إلى أزمة زيادة المواليد في مصر، في وقت يشهد العالم أزمات اقتصادية كبيرة، فيما استعرض رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، محمد ممدوح، نشاط المجلس ومجهوداته خلال العام الماضي، ومنها حملات توعية للعمّال والفلاحين حول كيفية استخدام بطاقة الخدمات المتكاملة منعًا لتعرضهم للنصب.

وقال ممدوح إن المجلس بصدد عقد برتوكول تعاون مع وزارة المالية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، بجانب حملات داخل الوزارة للتوعية بثقافة حقوق الإنسان فى التعامل مع المواطنين، مشيدًا بوزير المالية محمد معيط، لكونه أكثر الوزراء تعاونًا مع “القومي لحقوق الإنسان”، كما أشار إلى قيام الأخير بحملات في المحافظات للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.
وفي سياق منفصل، قال رئيس اللجنة، النائب طارق رضوان، إن اللجنة بصدد عقد عدة اجتماعات خاصة للحديث عن أحداث غزة، منتقدًا صمت العالم وعدم التحرك الفاعل إزاء ما يحدث في الأراضي الفلسطينية من مجازر ضد الشعب الأعزل، في وقت أشادت السفيرة مشيرة خطاب، بالموقف المصري منذ بداية الأزمة في غزة، واصفة إياه بأنه “موقف عظيم”، سواء بفتح معبر رفح أو استقبال الجرحى والمصابين.

search