الخميس، 04 يوليو 2024

05:34 ص

السكك الحديدية تكشف تفاصيل تصنيع 10 قطارات مترو جديدة

قطار

قطار

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

كشف رئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية “سيماف”، اللواء أحمد شاكر، تفاصيل احتفاء الهيئة العربية للتصنيع اليوم بتصنيع 10 قطارات مترو جديدة لتلبية كافة احتياجات وزارة النقل المصرية.

 

تعاون مشترك مع هيواندي

وأوضح شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المُذاع على قناة “صدي البلد”، أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع “سيماف” التابع للهيئة العربية للتصنيع، كانت حافزًا قويًا للتعاون المشترك مع شركة "هيواندي روتم" الكورية في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول لمترو الأنفاق وحتى الخط الثالث للمترو.

وتابع “ننتج قطارات البضائع أيضًا بكافة أنواعها، ولسنا متوقفين عند إنتاج وتصنيع عربات مترو الأنفاق فقط”، مضيفًا: “مفيش شركة في العالم بتعمل كل حاجة 100% في منتجاتها، لكننا نحاول”.

10 قطارات مترو

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصنع “سيماف”، أنه تم الانتهاء من إنجاز وتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيّفة بإجمالي 80 عربة مترو بالمصنع، لافتًا إلى كل العربات تم تصنيعها بأيدي مهندسين وفنيين وعمّال مصريين بنسبة 100%.

وأشار اللواء أحمد شاكر، إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية إنشاء قاعدة صناعية تكنولوجية متطورة وفقًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف أن مصنع “سيماف” نجح في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية.

search