الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

طبيب يكشف: "الزعل" سبب تعرض أحمد رفعت لـ "سكتة قلبية"

اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت

أحمد شوقي

A A

كشف استشاري القلب والأوعية الدموية، جمال شعبان، آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر، وذلك بعد ظهور الأخير إعلاميًا خلال الساعات القليلة الماضية.

الأزمة لم تكن بسبب المكملات 

وقال شعبان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، والمُذاع على قناة “صدى البلد”، إن التشخيص الصحيح لحالة اللاعب أحمد رفعت هو اختلال في ضربات القلب، وهذا السبب أدى لسكتة قلبية، كما أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة أو المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي.

وتابع: اللاعب كان لديه ضغوطات شخصية قبل مباراة فريقه التي تعرض فيها للأزمة، حيث كان يعاني مشاكل مع النادي واتحاد الكرة والتي أثرت عليه سلبًا، كما أن اللاعب لديه تاريخًا وراثيًا من المرض، ولكن ممارسته لكرة القدم جلعته لم يتأثر بهذا الأمر.

وأكمل جمال شعبان: “الزعل هو القشة التي تقسم ظهر البعير، لذا يجب علينا تجنب الزعل لأي سبب لأنه قد يؤدي إلى كوارث، كما أن اللاعب لن يتمكن للعودة لممارسة الرياضة قبل 6 أشهر من الآن”.

تجنب التعرض للحرارة الشديدة 

وأشار استشاري القلب إلى أنه يجب تزويد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز إزالة رجفان القلب (ICD)، لحمايته من التعرض لأي مضاعفات جانبية، وهذا الجهاز متوافر في مصر ويمكن زراعته.

وشدد جمال شعبان استشاري القلب والأوعية الدموية، على ضرورة تجنب التعرض للدرجات الحرارة الشديدة التي تؤدي للإصابة بالجلطات القلبية. 

search