الخميس، 04 يوليو 2024

05:37 ص

"الأرصاد" تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

حالة الطقس - تعبيرية

حالة الطقس - تعبيرية

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

قال عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود القياتي، إن الأسبوع الحالي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، بين 4 إلى 5 درجات.

وأوضح عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المُذاع على فضائية "الناس"، اليوم الإثنين: "متوقع أن تشهد القاهرة الكبري، ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى مابين 39: 40 درجة مئوية يعني بالفعل ارتفاعات كبيرة جدًا في درجات الحرارة، ونتيجة وجود منخفض الهند الموسمي المنخفض المشهور دا بيؤدي بالفعل لزيادة في نسب الرطوبة" .

ارتفاع كبير في نسب الرطوبة 

وأضاف: "كلنا عارفين إن نسب الرطوبه بتزود إحساسنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة علشان كده الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، وفي الليل بيكون الطقس مائل للحرارة ورطب أيضًا مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال ساعات الليل".

واستكمل: “نتوقع في بداية الأسبوع المقبل أن تبدأ مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا تتغير شوية وده بالفعل هيؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة لكنه مش انخفاض كبير الحقيقة وانخفاض بمعدل درجتين لثلاث درجات هترجع العظمى على القاهرة لما بين ال 36 ل37 درجة مئوية لكن محافظات جنوب الصعيد تظل تحافظ على درجات الحرارة المرتفعة”.

search