السبت، 06 يوليو 2024

06:38 م

مصادر خاصة تكشف موقف الزمالك من مباراة سيراميكا التالية للقمة

الزمالك وسيراميكا كليوباترا

الزمالك وسيراميكا كليوباترا

يوسف المصري

A A
سفاح التجمع

كشفت مصادر موثوقة داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، وداخل نادي الزمالك، أن الفريق الأبيض سيخوض مباراته المرتقبة أمام سيراميكا كليوباترا في الجولة الـ 28 بالدوري الممتاز، في موعدها يوم السبت المقبل، 29 يونيو.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" أنه تم الاتفاق ضمنيا بين الجانبين على خوض مباراة سيراميكا في موعدها، وذلك بعد تمسك مجلس الزمالك بموقفه بعدم خوض مباراة القمة 128، أمام الغريم التقليدي الأهلي، في الجولة الـ27 بالدوري، في ظل عدم الاستجابة لمطالبه في بيانه الأول بتاريخ 17 يوليو.

بيان الزمالك

وأصدر مجلس الزمالك بيانا مساء اليوم للتأكيد على موقفه بعدم خوض مباراة الأهلي جاء نصه على النحو الآتي:

((تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم.

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً.

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف… الزمالك أولاً)).

وبالرغم من تمسك الزمالك في بيانه الأول وتصريحات مسؤوليه بعدم خوض أي مباراة في الدور الثاني من الدوري قبل خوض جميع المنافسين لمبارياتهم المؤجلة من الدور الأول، إلا أن مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا ستقام في موعدها.

مطالب الزمالك

وجاء بيان الزمالك الرافض لخوض مباراة القمة، اليوم الثلاثاء، بعد عدم الاستجابة لمطالبه في بيانه الأول بتاريخ 17 يوليو، والذي حدد خلاله عدة مطالب جاءت على النحو الآتي:

- نطالب بالتحقيق العاجل في أحداث مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة.

- نطالب بإيقاف حكمي الساحة وتقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي.

- إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

- لن نشارك في أي مباراة بالدور الثاني قبل استكمال المنافسين لجميع مباريات الدور الأول.

- انتداب لجنة محايدة من خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة ترتيب مباريات الدوري.

- مباراة فاركو المقبلة هي الأخيرة للزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية.

اجتماع الزمالك مع الوزير

وشهد الساعات الأخيرة الماضية حالة من الغموض حول إقامة مباراة القمة من عدمه، وكانت هناك حالة من الترقب لاجتماع مجلس الزمالك اليوم مع وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، بحضور رئيس رابطة الأندية، أحمد دياب، لبحث حل الأزمة القائمة، ولكن الاجتماع لم يغير موقف الزمالك من عدم خوض مباراته مع الأهلي.

موقف الزمالك في جدول الدوري

ويحتل الزمالك المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 34 نقطة، بعد خوض 20 مباراة، إذ حقق 10 انتصارات و4 تعادلات وخسر في 6 مواجهات.

وعلى الجانب الآخر يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثامن برصيد 37 نقطة بعد خوض 26 مباراة، فاز في 10 مباريات وتعادل في 7 وخسر 9 مواجهات.

search