الخميس، 04 يوليو 2024

11:28 ص

غضب أولياء الأمور.. فتح لجنة امتحانات الثانوية بالقوة في كفر الشيخ

غضب أولياء الأمور بكفر الشيخ

غضب أولياء الأمور بكفر الشيخ

كفر الشيخ _ محمد ابو ستيت

A A
سفاح التجمع

اشتكى عدد من أولياء أمور طالبات مدرسة الشهيد أحمد ياسر توفيق الثانوية بنات، التابعة لإدارة سيدي سالم التعليمية، بمحافظة كفرالشيخ، من تأخر فتح بوابة الدخول  الخاصة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة، المنعقد بها امتحان اللغة الفرنسية، عن الساعة التاسعة صباحًا، وهو الموعد المقرر لبدء الامتحان.

وقال أحد أولياء أمور الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان بمدرسة الشهيد أحمد ياسر الثانوية بنات، إنهم اضطروا إلى فتح بوابة الدخول للجنة بالقوة عندما وجدوا الساعة التاسعة، هذا بجانب الانتظار كثيراً بعد ذلك لتفتيشهن، مطالباً بفتح بوابة الدخول مبكرًا ليكون هناك وقت كافٍ لتفتيش الطالبات لضمان عدم تأخرهم عن ميعاد بدء الامتحان.

امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ

وأضافت إحدى أولياء الأمور لـ"تليجراف مصر" أنهم استعانوا بضابط القوة المسئولة عن تأمين الإمتحانات أمام المدرسة لمساعدتهم في فتح البوابة، مشيرة إلى أن تأخر فتح بوابة المدرسة يؤدي إلي توتر أبنائهم.
وفي ذات السياق، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازى، على توفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

 أكد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحًا، بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية

ويؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات الامتحان، حيث يبلغ عدد الأسئلة 31 منها 29 سؤال اختيارى وسؤالين مقالى، و70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، على أن تكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

search