الجمعة، 12 يوليو 2024

04:57 ص

"الأب القدوة".. آخر موعد للتقديم في مسابقة التضامن

الأب القدوة - تعبيرية

الأب القدوة - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أفادت مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، نرمين منصور، بأن آخر موعد للتقديم على مسابقة الأب القدوة 2024، الخميس الموافق 27 يونيو، لافتة إلى أن التقديم متاح منذ يوم 11 من الشهر الجاري.

ودعت منصور في تصريحات لـ "تليجراف مصر"، الراغبين في التقديم بمسابقة الأب القدوة 2024، بتقديم جميع المستندات الدالة مباشرة لمديريات التضامن الاجتماعي، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف التأكيد على الدور المحوري للأب داخل الأسرة وأهمية دوره التوجيهي والقيادي في الأسرة، مع الاحتفاء بالنماذج الناجحة الإيجابية وتكريمها.

وأكدت أن الفائزين في المبادرة سيتم الاحتفال بهم وتكريمهم، موضحة أن فتح باب الاشتراك في مسابقة الأب القدوة 2024 على مستوى مديريات التضامن الاجتماعي لاختيار النماذج المتميزة للأب المصري عبر 3 فئات للاشتراك من أب طبيعي وفئة أب لابن من ذوي الإعاقة وأب لأسرة بديلة.

وأضافت أنه سيتم تصعيد الفائزين وفق عدد من المعايير المتعلقة بقصة كفاح الأب ولا يقل سن الأب عن "55 سنة"، وحاصل على مؤهل مناسب "متوسط على الأقل"، ولا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء فقط، ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية (شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، مرسى مطروح، البحر الأحمر) بحد أقصى خمس أبناء وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أطلقت مبادرة الأب القدوة بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع للمرة الأولى عام 2023 بالتزامن مع الاحتفاء بالتربية الإيجابية و"عيد الأب" الذي تحتفل معظم الدول العربية به يوم 21 يونيو من كل عام، وذلك في إطار ما تقدمه الوزارة من برامج تدعم الكيان الأسرى وترسيخ دور الأب في الأسرة.

search