الأحد، 07 يوليو 2024

04:18 ص

إدانة في أسطوانة.. تطور جديد بقضية البلوجر أماني السورية

أماني السورية

أماني السورية

محمد علي

A A
سفاح التجمع

تقدم المحامي أيمن محفوظ، مقدم البلاغ ضد البلوجر أماني السورية، بقرص مدمج يحتوي على صورا تدين البلوجر؛ لاتهامها بهدم قيم المجتمع والاتجار بالبشر وتهديد السلم العام.

وشهدت جلسة محاكمة المتهمة أماني السورية اليوم، تغيب المتهمة عن حضور أولى جلسات محاكمتها.

وتقدم محام، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار محمد شوقي، يتهم فيه “بلوجر” سورية مقيمة بمصر، بهدم قيم المجتمع والاتجار بالبشر وتهديد السلم العام.

وقال المحامي في بلاغه الذي حمل رقم 762792 لسنة 2024، عرائض النائب العام، إن البلوجر أماني السورية تدعي أن هناك خلافات بينها وبين طليقها، وتسرب محادثات خاصة جدا بينهما، وتنشر صور أطفالها، وسبابًا، واتهامات بالكفر وارتكاب الكبائر، وكذلك تحرض الزوجات على الأزواج لجذب مزيدا من المشاهدات والمتابعين.

واعتبر المحامي أن أماني السورية “تقليد صارخ للبلوجر سوزي الأردنية، ولكن في حالة الأولى فالأم هي من تهين أولادها”.

أماني السورية

وأضاف البلاغ، أن محتوى البلوجر أماني السورية هو المتاجرة بأطفالها وبحياتها الخاصة، ولأهداف متعلقة بالاتجار بالبشر، وتدمير القيم المجتمعية، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، وتكدير السلم المجتمعي.

وتابع أنه طبقا لقوانين الاتجار بالبشر والعقوبات ومكافحة الجرائم المعلوماتية، فإن العقوبات تتضاعف إذا كان الضحايا أطفالا، طبقا لنص المادة 116 من قانون الطفل، ووجود الظرف المشدد أن المتهمة هي الأم، فقد تصل العقوبة إلى السجن المؤبد.

واختتم البلاغ بأن تقديم هذا البلاغ هو استغاثة من جرائم ارتكبتها تلك البلوجر أماني السورية، مطالبًا بسرعة إصدار أمر قضائي بالقبض عليها، ومنعها من السفر، والتحري حول مدى مشروعية إقامتها بمصر، والغرض الحقيقي من نشر تلك الفيديوهات الهدامة لقيم المجتمع وتكدير السلم المجتمعي، وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة، أو ترحيلها من مصر، حسب المصلحة العليا للبلاد، واتخاذ اللازم قانونا.

search