الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:02 ص

بعد وفاة عامل.. تحرك من النيابة ضد شركة "مواسير" في بورسعيد

صاج - صورة تعبيرية

صاج - صورة تعبيرية

بورسعيد - شيما الريس

A A

أصدرت النيابة العامة في محافظة بورسعيد قرارًا بإغلاق الشركة العالمية لصناعة المواسير، الواقعة غرب المحافظة على طريق دمياط، عقب وفاة عامل جراء سقوط لوحين من الصاج يزن كل منهما 7 أطنان عليه.

تفاصيل الحادث والتحقيقات

وانتقلت جهات التحقيق إلى موقع الحادث يوم أمس، حيث قامت بمعاينة مسرح الحادث والمعدات المستخدمة، وتفحصت إجراءات السلامة المهنية المتبعة في الشركة. 

كما استمعت إلى شهادات الشهود والمديرين بالشركة، وعرضت جثمان العامل المتوفي، أحمد السيد فوزي أمين، على الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، قبل التصريح بدفنه في الساعات الأولى من صباح اليوم.

جاء قرار النيابة العامة بإغلاق الشركة كإجراء احترازي لحين الانتهاء من التحقيقات، في إطار ضمان حقوق العامل المتوفي والتأكد من سلامة إجراءات العمل في المصنع.

تشييع الجثمان وحالة الحزن

وخرج الآلاف من أهالي محافظة بورسعيد في الساعات الأولى من صباح اليوم لتشييع جثمان أحمد السيد فوزي أمين، وسط حالة من الحزن العميق بين زملائه في العمل. 

وشهدت الجنازة مشاهد مؤثرة من أسرة المتوفي، حيث حمل زملاؤه النعش على الأكتاف إلى المقابر.

في سياق آخر أحالت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى عبد الحفيظ، ووليد محمد إبراهيم النجار، وعضوية إسماعيل عوكل وسمير رضا، المتهم بقتل والده في محافظة بورسعيد إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وحدّدت جلسة 23 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

واستمعت محكمة الجنايات ببورسعيد، خلال جلسه المحاكمة لوالدة المتهم، التي طلبت التنازل عن الحق الجنائي، كما استمعت لمرافعة النيابة العامة، واستمعت لأقوال المتهم بالقفص، ومرافعة محاميه.

وأعلنت محكمة الجنايات في قرارها أن الحكم قد صدر بإجماع الآراء، وأن جلسة 23 يوليو المقبل سوف تأتي بعد إيداع رأي المفتي، وتكون للنطق بالحكم النهائي. 

search