الجمعة، 18 أكتوبر 2024

01:20 م

اختتام فعاليات مشروع "دعم الديمقراطية والسلام المجتمعي"

مشروع دعم الديمقراطية والسلام المجتمعي

مشروع دعم الديمقراطية والسلام المجتمعي

A A

اختتم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، فعاليات مشروع "دعم الديمقراطية والسلام المجتمعي". 

حضر الحفل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، والإعلامي حمدي رزق، والدكتورة سميرة لوقا، رئيس أول قطاع الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية، ونخبة من قادة الفكر ورجال الدين المسلمين والمسيحيين.

في كلمته، رحب الدكتور أندريه زكي بفضيلة المفتي، مشيدًا بدوره في دعم السلام المجتمعي ونشر الفكر المستنير، كما وجه الشكر للسفير كريستيان برجر والاتحاد الأوروبي لدعمهم المشروع، مؤكدًا على أهمية الديمقراطية والسلام المجتمعي كأساس للعيش المشترك وقبول الآخر.

وأكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، على دور دار الإفتاء في دعم استقرار المجتمع والتصدي للفتاوى التي تهدد أمن المجتمع، مشددًا على أهمية ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي أخلاقيًّا.

من جانبه، أشاد السفير كريستيان برجر بالمشروع، مؤكدًا دعم الاتحاد الأوروبي لجهود المجتمع المدني في مصر، وضرورة تعزيز الديمقراطية والحوار لبناء جيل جديد من القادة المؤثرين إيجابيًا في المجتمع.

وأعرب الإعلامي حمدي رزق عن أهمية اللقاء، مشيدًا بدور الهيئة القبطية الإنجيلية في تعزيز الحوار المجتمعي والثقافي.

وأكدت الدكتورة سميرة لوقا على أهداف المشروع في بناء مجتمع ديمقراطي يدعم حقوق الإنسان والتسامح، مشيرة إلى تدريب 200 شاب من قادة المجتمع المحلي لتعزيز التسامح والمواطنة الفعالة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search