الأحد، 07 يوليو 2024

03:59 ص

قرار قضائي بشأن البلوجر أماني السورية

البلوجر اماني السورية

البلوجر اماني السورية

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

قررت محكمة القاهرة الجديدة المنعقدة في التجمع الخامس إحالة البلوجر أماني السورية إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص في اتهامها بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدم محام ببلاغ إلى النائب العام، المستشار محمد شوقي، يتهم فيه “بلوجر” سورية مقيمة بمصر، بهدم قيم المجتمع والاتجار بالبشر وتهديد السلم العام.
وقال المحامي في بلاغه الذي حمل رقم 762792 لسنة 2024، عرائض النائب العام، أن البلوجر أماني السورية تدعي أن هناك خلافات بينها وبين طليقها، وتسرب محادثات خاصة جدا بينهما، وتنشر صور أطفالها، وسبابًا، واتهامات بالكفر وارتكاب الكبائر، وكذلك تحرض الزوجات على الأزواج لجذب مزيد من المشاهدات والمتابعين.

واعتبر المحامي أن أماني السورية “تقليد صارخ للبلوجر سوزي الأردنية، ولكن في حالة الأولى فالأم هي من تهين أولادها”.

أماني السورية

وبحسب البلاغ فالبلوجر أماني السورية تقدم محتو غرضه المتاجرة بأطفالها وبحياتها الخاصة، ولأهداف متعلقة بالاتجار بالبشر، وتدمير القيم المجتمعية، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، وتكدير السلم المجتمعي.

وتابع البلاغ أنه طبقًا لقوانين الاتجار بالبشر والعقوبات ومكافحة الجرائم المعلوماتية، فإن العقوبات تتضاعف إذا كان الضحايا أطفالا، طبقا لنص المادة 116 من قانون الطفل، ووجود الظرف المشدد أن المتهمة هي الأم، فقد تصل العقوبة إلى السجن المؤبد.

search