الخميس، 04 يوليو 2024

05:28 ص

حكم قضائي مشدّد ضد 18 متهمًا بالشروع في قتل 5 أشخاص بقنا

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

قنا - أسماء عطا

A A
سفاح التجمع

أصدرت محكمة جنايات قنا حكمًا بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا على متهمين حضوريا و16 آخرين غيابيًا، بالإضافة إلى إلزام كل منهم بدفع تعويض مؤقت قدره 10,000 جنيه، في اتهامهم بالشروع في قتل خمسة أشخاص بقرية عباسة في قنا.

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية إلى شهر يونيو 2021، عندما نشبت خلافات بين عائلتين في القرية، تطورت إلى اشتباكات بالأسلحة النارية، أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

وبلغ عدد المتهمين في القضية 18 شخصًا، تم ضبط اثنين منهم، فيما فر الـ16 الآخرين، ومن بينهم اثنان من أفراد الشرطة العاملين بدائرة مركز شرطة قوص.

هيئة المحكمة

ترأس جلسة المحاكمة المستشار أحمد حسن غلاب، وعضوية المستشارين تامر الأمير الطاهر وياسر عرفة عارف، في حضور رئيس النيابة الحسن علي يحيى، وأمانة سر أحمد جمال مبارك، ووائل مدني، ومحمد صلاح العدوي الهواري.

وفي واقعة أخرى نشبت مشاجرة بين عائلتين في قرية الحلفاية بحري بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، أسفرت عن وفاة مسن (70 عامًا).

تفاصيل الواقعة

وفي التفاصيل، تلقى اللواء مصطفى مبروك، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بوقوع مشاجرة بالعصا والشوم في قرية الحلفاية بحري، أسفرت عن مصرع شخص مسن يبلغ من العمر 70 عاما، وتم الدفع بسيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتحديد تمركز أمني حول المكان.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وكُلفت وحدة المباحث الجنائية بالتحقيق في ملابسات الواقعة، وتم القبض على المتهمين وضبط السلاح المستخدم في المشاجرة. 

search