الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 م

ضياء داوود: حكومة مدبولي أتعست المصريين بإساءة استخدام موارد الدولة

ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب

ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

استنكر ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، عدم خروج الحكومة بأي بيانات حول الحقل المتسبب في زيادة ساعات تخفيف الأحمال خلال اليومين الماضيين.
وقال داوود خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "آخر النهار" الذي تقدمه الإعلامية أميرة  بدر ويذاع على فضائية "النهار"، "يجب مصارحة المصريين بما يحدث وأن يكون هناك شفافية حول ما يحدث في حقل ظهر، فالتقارير الدولية تؤكد انهياره ولكن لا يوجد أي بيان مصري يكشف التفاصيل".
وتابع "الحكومة اعتادت واستسهلت الكذب على المصريين، واعتادت أن تضللنا وتعطينا بيانات غير صحيحة تضر بالاقتصاد الوطني، هذه الحكومة أساءت استخدام موارد الدولة فقد أعلنت منذ سنوات أننا أصبحنا نمتلك أكبر حقل لإنتاج الغاز في شرق المتوسط لتوفير احتياجات الصناعة والسوق المحلية، وأنه سيكون لدينا فائض نصدره للخارج".
وقال داوود "الحكومة تعاقدت على أكبر محطات لإنتاج الكهرباء بالغاز من الذي تعاقد؟ من الذي يواصل الكذب على الناس؟ من الذي جعل حياة الناس صعبة مع زيادة الموجات الحرارية المتكررة؟".
وتساءل "الدكتور مدبولي قال إن مصر بحلول 2023 سيكون لديها اكتفاء ذاتي من المحروقات وهو ما لم يحدث، لماذا يتم تجديد الثقة بالشخص الذي وصّل دين مصر لهذه التريليونات من الديون الخارجية والداخلية؟ ما هي الفائدة من تكليفه من جديد وهو يعجز هو وحكومته عن حل أي مشكلة من مشاكل المصريين".
وأضاف "المصريون يستغيثون بنا منهم المرضى من كبار السن ومنهم طلبة الثانوية العامة الذين يؤدون امتحاناتهم في هذه الأثناء؟ ما الفائدة من تكليف حكومة تعيسة اتعست المصريين ومررت عليهم عيشتهم؟ الحل أن ترحل هذه الحكومة وتأتي حكومة من الكفاءات".

search