السبت، 06 يوليو 2024

07:58 م

المقاولون: نؤيد قرار الزمالك بالانسحاب من مواجهة الأهلي

المقاولون العرب

المقاولون العرب

محمد علي

A A
سفاح التجمع

تحدث محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب، عن موقف ناديه من قرار نادي الزمالك بالانسحاب من القمة 128 أمام النادي الأهلي.

كان نادي الزمالك قرر الاعتذار عن عدم المشاركة في القمة 128 أمام النادي الأهلي التي كان من المقرر إقامتها في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد القاهرة الدولي. 

قال فتحي في تصريحات تليفزيونية عبر إم بي سي مصر 2:" أؤيد نادي الزمالك في موقفه من مباراة القمة أمام النادي الأهلي برفضه خوض المواجهة".

غياب العدالة 

أضاف:" يأتي ذلك  لأن الكرة المصرية لا يوجد بها عدالة بين جميع الفرق من حيث التحكيم والملاعب وتوقيت المباريات، وغابت العدالة عن الكرة المصرية".

أتم:" طالبنا لجنة المسابقات بإعادة مباراة بيراميدز بسبب المشاركة غير القانونية للحكم محمد الحنفي الذي رسب في اختبارات اللياقة البدنية".

رسميا.. المقاولون العرب يطلب إعادة مباراة بيراميدز

في سياق متصل، تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج وطلب رسمي لإعادة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

قال المقاولون العرب في بيان رسمي:" الحكم محمد الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة".

أضاف:"ووفقاً للوائح "مادة 43 بند 1 و2، مادة 52 بند رقم 4" يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم".

تابع: “خضوع الحكم لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا (الوارنر تيست) شرط إلزامي، وهذا الاختبار لم يوفق فيه الحكم مرتين، وظل ممنوعا من إدارة المباريات موسم كامل وآخر مباراة أدارها كانت في الموسم الماضي”.

وواصل: "كان يجب وفقا للوائح استمرار استبعاده حتى نهاية الموسم الحالي".

استكمل: "كان رئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا سبق وأعلن أن الحكم محمد الحنفي مستمر لنهاية الموسم حكم فيديو فقط، لكن فوجئنا جميعا بتعيينه لإدارة لقاء المقاولون وبيراميدز وهو ما يعد مخالفة قانونية واضحة تستوجب إعادة المباراة".

search