السبت، 06 يوليو 2024

09:22 م

مواعيد غلق المحال التجارية بعد قرار مجلس الوزراء

المحال التجارية

المحال التجارية

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

اتخذت الدولة عددا من الخطوات والقرارات لتخفيف أحمال الكهرباء، تزامنا مع الضغط الكبير عليها من المواطنين بسبب استخدام التكييفات والمراوح في درجات الحرارة المرتفعة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، مؤتمرا صحفيا، أمس، أعلن خلاله عددا من القرارات تمثلت أبرزها في تغيير مواعيد غلق المحال التجارية اعتبارًا من أول يوليو، والتعاقد على استيراد 300 ألف طن من المازوت بتكلفة 180 مليون دولار لخدمة المحطات، وتخصيص 57 مليار جنيه لتجاوز أزمة الكهرباء في الصيف، والتوقف عن تصدير الغاز في الصيف.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية تعمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال خطة لترشيد الاستهلاك.

مواعيد غلق المحال التجارية

وعن مواعيد غلق المحال الجديدة فمن المقرر أن تًغلق المحال بداية الشهر المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً يوميًا، وذلك لمساعدة الدولة في ترشيد الاستهلاك.

وجدد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، تأكيده على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، نهاية هذا العام 2024.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ووزير البترول المهندس طارق الملا، أن الحكومة مستمرة في قطع الكهرباء لساعتين فقط.

وأضاف: “موضوع الكهرباء، شديد الصعوبة علينا كمسؤولين، لأن الكهرباء من أهم الملفات، للحكومة وللمواطنين”، مؤكدا أن الحكومة على دراية بأزمة الكهرباء بصفة عامة.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه منذ بدء تخفيف الأحمال في 2023، بالفعل وضعنا خطة لنهاية انقطاع الكهرباء بحلول نهاية هذا العام 2024.

وأكد مدبولي، أنه يوجد ضغط كبير من الموارد الدولارية لتشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أنه لا يوجد مشكلة في توليد الكهرباء، لكن الأزمة تكمن في أزمة دولارية.

search