الخميس، 04 يوليو 2024

05:47 ص

بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. البنوك إجازة الأحد المقبل

البنك المركزى المصرى

البنك المركزى المصرى

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة بالدولة، يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024. 

وقال البنك المركزي في بيان مقتضب، إنه من المقرر أن يتم تعطيل العمل في القطاع المصرفي، الأحد المقبل بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، على أن يتم استئناف العمل بجميع فروع البنوك التجارية والحكومية على حد سواء بصورة طبيعية اعتبارًا من  صباح يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو 2024.

يشار إلى أن البنوك العاملة في السوق المصرية استأنفت عملها الأحد الموافق 23 يونيو الحالي، عقب عطلة عيد الأضحة المبارك التي امتدت خلال الفترة من 16 إلى 20 يونيو.

إجازة 30 يونيو

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قررت رئاسة مجلس الوزراء أن يكون الأحد 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع  الجهات الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

قررت وزارة العمل الثلاثاء الماضي، اعتبار يوم الأحد الموافق 30 يونيو الحالي، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وقالت إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، على أن يتم تعويض العامل بالإضافة إلى أجره الطبيعي بمثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .

search