السبت، 06 يوليو 2024

08:50 م

قبل شراء خط جديد.. اعرف شبكة المحمول الأفضل في منطقتك بطرق بسيطة

خطوط محمول

خطوط محمول

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

قبل أن تقرر شراء خط محمول جديد، يجب أن تتأكد من مستوى جودة الخدمات التي تقدمها الشركة التي تنوي استخدام خدماتها، في المنطقة التي يتكرر تواجدك فيها لفترات طويلة، ولا سيما أن خطط الأسعار بين شركات المحمول الأربعة متقاربة إلى حد كبير.

والتأكد من مستوى جودة الخدمات في شركات الاتصالات كان صعبًا في الماضي، لكن الآن يمكنك فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة نشرحها لك في السطور التالية:

تقارير الجودة 

يمكن الاطلاع على تقارير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التي تصدر ربع سنويًا بشأن مستوى جودة خدمات الاتصالات لشركات المحمول الأربعة، على مستوى جودة خدمات الصوت ونقل البيانات “إنترنت المحمول”، ما يمكنك من المقارنة بينهم.

وتغطى القياسات التي ينفذها تنظيم الاتصالات نطاقًا جغرافيًا يمثل مختلف أنحاء الدولة، لتتضمن مناطق وأحياء وطرق رئيسية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا والقناة والبحر الأحمر وصعيد مصر، حيث تشتمل على مؤشرات أداء لتقييم خدمات الصوت وتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو، أبرزها معدلات عدم بدء وانقطاع المكالمات الصوتية وجودة الصوت وسرعات تنزيل وتحميل البيانات.

تطبيق “MyNTRA”

يمكن استخدام تطبيق "MyNTRA" لمعرفة مستوى تغطية الشبكة في منطقتك عبر الخطوات التالية:
  - قم بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات، سواء على Google Play أو App Store.
  - قم بإنشاء حساب على التطبيق وسجل الدخول.
  - اختر أفراد > خدماتي > خريطة الجودة، وستظهر لك الخريطة بتغطية شبكات المحمول على مستوى محافظات مصر، مع تمييز كل شبكة بألوان مختلفة (أحمر لـ Vodafone، أخضر لـ Etisalat، برتقالي لـ Orange، موف لـ WE، ورمادي لتغطية البرج للشبكات الأربعة).

يمكنك استخدام خيارات التصفية في التطبيق لعرض النتائج بناءً على خدمات المكالمات أو سرعات تحميل البيانات، وتوضح الخريطة مناطق تغطية الجيل الثالث 3G أو الجيل الرابع 4G.

search