الجمعة، 02 أغسطس 2024

03:38 م

"فيفا" ينظر إلى سنتياجو برنابيو لاستضافة نهائي كأس العالم 2030

 سنتياجو برنابيو

سنتياجو برنابيو

محمد علي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نصب عينه على ملعب سنتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد بدولة إسبانيا، لاستضافة المباراة النهائية لكأس العالم نسخة عام 2030.  

من المقرر أن تحتضن إسبانيا نهائيات النسخة رقم 24 من كأس العالم عام 2030، رفقة البرتغال، والمغرب، حسب ما أعلنه عنه الاتحاد الدولي في وقت سابق. 

استضافة نهائي كأس العالم 2030 

وفقا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن فيفا يستهدف في الوقت الحالي ملعب سنتياجو برنابيو لاستضافة نهائي كأس العالم نسخة عام 2030. 

أكدت ماركا في تقرير صادر عنها صباح اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي، يستعد لإبرام صفقة مع ريال مدريد والحديث معه حول هذا الأمر لمعرفة موقفه من استضافة الحدث الأبرز. 

أشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن العلاقة بين جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، ونظيره في ريال مدريد فلورينتينو بيريز  جيدة للغاية، وهو الأمر الذي يسهل مهمة فيفا في استضافة سنتياجو برنابيو لنهائي المونديال. 

التقارير الإسبانية أكدت أن فيفا لا يزال يثق في كرة القدم الإسبانية وقدرتها على استضافة حدث فريد بقيمة نهائي كأس العالم. 

نظام كأس العالم 2030

من المقرر أن تقام نسخة كأس العالم 2030 بمشاركة 48 منتخبا بإجمالي 16 مجموعة، على أن يتصدر المتأهل والوصيف من كل مجموعة، ومن ثم تبدأ مرحلة الأدوار الإقصائية بمشاركة 32 منتخبًا بنظام خروج المغلوب، حسب ما اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكشف الستار عنه في وقت سابق. 

search