السبت، 06 يوليو 2024

07:50 م

"النقل": وصول دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية من المجر

ماكينة صيانة

ماكينة صيانة

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

أعلن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية قادمة من المجر إلى ميناء الإسكندرية، بإجمالي 16 عربة ثالثة مكيفة، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة إلى 946 عربة، على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات ليتم إدخالها الخدمة تباعًا.

صفقة ضخمة

و صرح وزير النقل، بأن هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءًا على توجيهات الرئيس السيسي لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة وتوفير جميع الإمكانات للارتقاء به، وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية العالمية.

ولفت إلى أن الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل، موضحًا أن العربات الجديدة التي تصل لمصر يتم دخولها الخدمة تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد، للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

وتأتي الصفقة في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية و شركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقي العربات المتبقية من إجمالي صفقة الـ 1350 عربة سكة حديد جديدة والتي تعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ هيئة سكك حديد مصر.

تطوير منظومة السكة الحديد

أعلن وزير النقل وصول 4 ماكينات لصيانة وتجديد السكك الحديدية، عبارة عن 2 ماكينة دك تفريعات + عدد 2 ماكينة تشكيل بازلت إلى ميناء الإسكندرية من أحدث الطرازات الموجودة في العالم، وفقًا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية وشركة بلاسر النمساوية.

وأوضح أن هذا يأتي في إطار خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية ومن أهمها تجديدات وصيانة السكك الحديدية، حيث ستساهم هذه الماكينات في زيادة أسطول الماكينات المملوكة لدى الهيئة، ما يعمل على رفع كفاءة خطوط الهيئة وزيادة معدلات الإنتاج لأعمال الصيانة والتجديدات بالخطوط وتحقيق معدلات الأمان المطلوبة لتسيير القطارات وتقليل زمن الرحلة ورفع كفاءة المسير للوحدات المتحركة.

search