الخميس، 04 يوليو 2024

12:07 م

ترتيب مجموعة الأرجنتين في كوبا أميركا

لاوتارو مارتينيز صاحب هدف الفوز على تشيلي

لاوتارو مارتينيز صاحب هدف الفوز على تشيلي

يوسف المصري

A A
سفاح التجمع

نجح منتخب الأرجنتين في خطف فوز قاتل على حساب نظيره تشيلي، بهدف دون رد، ضمن مواجهات الجولة الثانية بدور المجموعات، في بطولة كوبا أميركا 2024.

وسجل هدف منتخب التانجو الوحيد في المباراة، اللاعب لوتارو مارتينيز مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي.

ونجح المنتخب الكندي في المجموعة ذاتها في تحقيق فوز صعب بهدف دون رد، على نظيره بيرو، أحرزه اللاعب جوناثان ديفيد، في الدقيقة 74، بعد طرد اللاعب البروفي ميجيل أرواخو في الدقيقة 59، ليحتل المنتخب الكندي، وصافة المجموعة الأولى خلف المنتخب الأرجنتيني.

موقف الأرجنتين في المجموعة الأولى

وبنتيجة مباراة الأرجنتين وتشيلي، تصدر منتخب التانجو المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ليضمن التأهل رسميا إلى الدور التالي، ويحتاج فقط إلى نقطة التعادل في مواجهة الجولة الثالثة أمام بيرو، ليتأهل متصدرا لمجموعته.

موعد مباراة الأرجنتين المقبلة

ويستعد منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، لمواجهة نظيره بيرو، في تمام الثالثة صباح الأحد المقبل، 30 يونيو، على ملعب "هارد روك".

ترتيب مجموعة الأرجنتين

يتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليه الكندي بـ 3 نقاط، ويحل في المركزين الثالث والرابع بيرو وتشيلي برصيد نقطة واحدة.

1- منتخب الأرجنتين 6 نقاط

2- منتخب كندا 3 نقاط

3- منتخب بيرو نقطة واحدة

4- منتخب تشيلي نقطة واحدة.

الأرجنتين حامل لقب البطولة

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني هو حامل لقب النسخة الماضية من كوبا أميركا 2021، إذ توج باللقب القاري للمرة الخامسة عشر في تاريخه على حساب البرازيل، بهدف أنخيل دي ماريا في الدقيقة 22 من عمر المباراة النهائية.

search