الخميس، 04 يوليو 2024

04:48 ص

تمثال برونزي لحسن شحاتة.. طبيب يثير الجدل بـ "روشتة زملكاوية"

روشتة الطبيب الزملكاوي

روشتة الطبيب الزملكاوي

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

"رجاء وضع تمثال برونزي لأحسن مدرب في تاريخ أفريقيا، وأحسن لاعب كرة قدم في تاريخ نادي الزمالك.. محب للنادي الزمالك، والكابتن حسن شحاتة"، رسالة دوّنها أخصائي الجراحة العامة، الدكتور محمد السيد محمود، على روشتة كتبها لأحد مرضاه بمجرد علمه بانتمائه للقلعة البيضاء.

 

مذيع زملكاوي

لم يكن المريض الذي يُدعى أحمد علي، مشجعًا للنادي الملكي فحسب، بل يعمل مقدمًا لبرنامج "زملكاوي"، المذاع على قناة "الزمالك" أيضًا.

روشتة زملكاوية

أحمد علي نشر “الروشتة” على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، ودوّن عليها تعليقًا قال فيه، "تفاجأت بأن الدكتور محمد السيد زملكاوي وأول ما دخلت شبه عليّا على طول وقال لي أهلًا كنت بشبه عليك بس بعد ما شفت الاسم تأكدت".

وأضاف في منشوره، "الدكتور متابع للفريق بشغف كبير كعادة أي زملكاوي في الدنيا، وحافظ تاريخ النادي بكل الأحداث اللي عاصرها وعاشها.. ولكن بعد ما كتب لي الدواء في الروشتة، قال لي أنا كتبت حاجه بتمنى أنها تحصل تقديرًا لهذا الرجل لأنه مش هايتكرر ولا على مستوى إنجازاته في التدريب ولا كلاعب، فأتمنى أشوف دا متحقق ".

منشور أحمد علي

تمثال برونزي

وتابع في منشوره، "رجاءً وضع تمثال برونزي، لأحسن مدرب في تاريخ أفريقيا، وأحسن لاعب كرة قدم في تاريخ نادي الزمالك، محب للنادي الزمالك وكابتن حسن شحاته، د. محمد السيد".

الإعلامي أحمد علي

طبيب بدرجة مشجع

شعر الطبيب الجراح بالألفة تجاه الوجه الإعلامي المميز، وفي أثناء إجراء الجراحة تبادل الثنائي الزملكاوي أطراف الحديث عما يدور داخل القلعة البيضاء، وتطرقا إلى رموز النادي وكان من بينهم كابتن النادي الزمالك، ومدرب منتخب مصر، حسن شحاتة، بحسب ما أكده علي.

معلومات تاريخية

وأضاف مقدم برنامج "زملكاوي"، لـ"تليجراف مصر"، أنه تفاجأ بكم المعلومات التاريخية الهائلة التي يمتلكها الطبيب الجراح عن الرياضة في مصر عمومًا، والنادي الزمالك على وجه الخصوص.

أحداث داخل القلعة البيضاء

حماس وشغف الطبيب محمد السيد في حديثه عن النادي الزمالك، وما يدور من أحداث دفعنا لمواصلة الحديث حول الأزمة الأخيرة التي يمر بها النادي، والقرارات التي اتخذها مجلس الإدارة حول استكمال بطولة الدوري، إذ وجدت أمامي طبيب بدرجة مشجع "درجة تالتة"، بحسب وصف أحمد على.

روشتة الطبيب الزملكاوي

حديث شيق

وأكد علي أنه أجرى جراحة بسيطة في الذراع، في حين استكمل والطبيب الحديث عن الزمالك وقت إجراء الجراحة.

عائلة زملكاوية 

تواصلنا مع الطبيب الزملكاوي (58 عامًا)، الذي قال إنه نشأ في عائلة زملكاوية، إذ كان والده عضوًا بالنادي في فترة السبعينيات.

وروى سيد، كواليس كتابة الروشتة، قائلًا "أرى أن الكابتن حسن شحاتة المدرب الأفضل على الإطلاق في أفريقيا، وأفضل لاعب في تاريخ النادي الزمالك".

رموز الزمالك

وأضاف أنه يأمل أن يتعامل رموز النادي الزمالك معاملة الكبار مثلنا يفعل النادي الأهلي مع رموزه، مستدلًا برئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، الذي يترأس قمة الهرم الإداري الأهلاوي.

تمثال للكابتن حسن شحاتة

وطالب الطبيب الجراح أن يتم تدشين تمثال للكابتن حسن شحاتة في أهم ميادين مصر، ونسخة أخرى داخل النادي الزمالك.

وأكد أن شحاتة لا يقل أهمية عن نجيب محفوظ، فكلاهما يمثل قوة مصر الناعمة.

مسيرة حافلة بالإنجازات

وتابع، "رموز نادي الزمالك مثل الكابتن علي خليل، وإبراهيم يوسف (اللؤلؤة المصرية السوداء)، وعبد الحليم علي، وفاروق جعفر، وحازم إمام، وغيرهم، لا بد وأن يتم تكريمهم بما يليق بما قدموه لمصر أولًا، وللنادي الملكي ثانيًا".

وأشار إلى أن الكابتن حسن شحاتة "نقطة مضيئة" في تاريخ الرياضة المصرية، إلا أن هناك تجاهلًا إعلاميًا متعمدًا لرموز النادي الزمالك.

search