الخميس، 04 يوليو 2024

05:54 ص

البورصة تعلن موعد إجازة "30 يونيو"

مبنى البورصة المصرية

مبنى البورصة المصرية

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

أعلنت إدارة البورصة المصرية، اليوم، موعد إجازة ذكرى ثورة “30 يونيو” للعام الحالي. وقالت في بيان مقتضب، إنها قررت تعطيل العمل الأحد المقبل بمناسبة ذكرى “30 يونيو”، على أن يتم استئناف العمل بشكل طبيعي اعتبارًا من الإثنين المقبل الموافق الأول من يوليو 2024.

وفي وقت سابق، قرّر البنك المركزي أيضًا تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة بالدولة الأحد المقبل بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة “30 يونيو”، على أن يتم استئناف العمل بجميع فروع البنوك بصورة طبيعية اعتبارًا من صباح الإثنين المقبل. 

واستهلت مؤشرات البورصة جلسة اليوم بصعود جماعي لمؤشراتها، إذ ارتفع مؤشرها الرئيس (إيجي إكس 30) بقرابة 0.9% بعد أقل من ساعة ونصف من بداية التعاملات، ليتجاوز مستوى 27500 نقطة وسط مكاسب سوقية للأسهم بأكثر من 16 مليار جنيه. 

وخلال التعاملات الصباحية خالفت أسهم الأسمدة اتجاه السوق، إذ تراجعت على نحو شبه جماعي بنسب تتراوح بين 0.3 % و1.7%، وتصدر سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” قائمة الأسهم الأكثر تراجعًا خاسرا قرابة 1.7% من قيمته، وذلك بعد أن أعلنت صباح اليوم توقف مصانعها عن العمل نتيجة لنقص إمدادات الغاز. 

وأعلنت شركتا سيدي كرير للبتروكيماويات وأبوقير للأسمدة، أمس، إيقاف مصانعهما عن العمل نظرًا لقطع غازات التغذية عنها من قبل وزارة البترول وسط تأثر مخزون شبكة الغاز المحلية سلبا بموجة الطقس الحار وزيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق.

search