السبت، 05 أكتوبر 2024

11:59 ص

ضبط طالب يزعم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة بسوهاج

ضبط متهم - أرشيفية

ضبط متهم - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تم تداوله على مجموعتين على تطبيق "واتساب" يدّعى خلالهما أحد الأشخاص قدرته على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية.

 
وبعد إجراء الفحص بالتنسيق بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة المجموعتين، وهو طالب مُقيم في محافظة سوهاج، وبحوزته هاتف محمول.

وبفحص الهاتف فنيًا، تبيّن وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة، ومحفظة إلكترونية بها مبلغ مالي، واعترف بارتكابه الواقعة وإدارته المجموعتين المشار إليهما بقصد تحقيق ربح مادي، وأن المبلغ المالي برصيد المحفظة الإلكترونية من متحصلات نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

القبض على طالب جامعي

في وقت سابق، ألقى ضباط وحدة مباحث مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، القبض على طالب جامعي أصاب آخر بطلق ناري بالفخذ الأيسر، إثر مشاجرة بينهما وتشابك بالأيدي، بسبب خلافات حول أولوية المرور بالطريق العام.

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقي مأمور مركز شرطة دار السلام جنوبي المحافظة، إخطار من إدارة النجدة يفيد بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين طرفين، وإصابة طالب إثر مشاجرة بينهما في ظروف غامضة.

جريمة سوهاج

وبالانتقال والفحص، تبين أن المشاجرة بين الطالب الجامعي “الزعيم.أ” يبلغ من العمر 19 عامًا، مصاباً بطلق ناري بالفخذ الأيسر، وتم نقله للمستشفى سوهاج الجامعي الجديد لخطورة حالته، وبين طرف ثانٍ “محمود.و” (20 سنة) طالب جامعي بكلية التجارة بجامعة سوهاج، وبحوزتة بندقية آلية، وتبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر، بسبب خلافات على أولوية المرور بالطريق العام بناحية مركز دار السلام جنوبي المحافظة.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة ،وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

search