السبت، 05 أكتوبر 2024

05:28 م

بعد الرحيل.. أرقام ناتشو مع ريال مدريد

ناتشو

ناتشو

يوسف المصري

A A

رحل قائد فريق ريال مدريد الإسباني، ناتشو فيرنانديز، عن صفوف الفريق الملكي بعد نهاية عقده بنهاية الموسم المنقضي.

واستمرت رحلة ناتشو مع ريال مدريد قبل، لمدة 12 عامًا، قبل وضع حدا لها هذا الموسم.

وكان الصحفي الشهير المختص بالانتقالات، فابريزيو رومانو، قد ذكر أول أمس الإثنين، أن ناتشو سينتقل لنادي القادسية السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

رسالة ناتشو الأخيرة لجماهير ريال مدريد

وكتب ناتشو أمس، عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي وتبادل الصور "إنستجرام"، رسالة وداع لجماهير الملكي، قال فيها: "أريد أن أخصص لكم بضع كلمات للتعبير عن كل ما أشعر به الآن أقول وداعاً لنادي حياتي، ريال مدريد، وصلت النادي في سن العاشرة، وتدربت كشخص وكلاعب، تعلمت الفوز والخسارة، والقتال والمعاناة، والاستمتاع، والعيش دائمًا بحماس وإصرار".

وأضاف: "لقد تعلمت كل ما أنا عليه اليوم. لقد أتيت للتدريب كل يوم في نفس المكان منذ ما يقرب من 25 عامًا، حيث تعلمت قيم المدريديسمو، وبذلت حياتي وأقاتل من أجل هذا الشعار الذي منحني كل شيء".

وتابع: "الأمر صعب جدًا بالنسبة لي، ولكن الآن حان الوقت للمغادرة بثقة وهدوء لأنني علمت أنني بذلت دائمًا قصارى جهدي لتمثيل هذا الشعار، داخل وخارج الملعب؛ عندما كنت طفلاً، حلمت عدة مرات باللعب في ملعبنا، سانتياجو برنابيو، واليوم أتشرف بإنهاء مسيرتي كقائد تمكن من رفع دوري أبطال أوروبا الـ15".

وواصل: "لا توجد كلمات للتعبير عن مشاعري. لقد أردت دائمًا أن تكون المباراة النهائية كلاعب في ريال مدريد جميلة وفي القمة، ويمكنني أن أخبرك أنه من المستحيل الحصول على مباراة أفضل من هذه".

وأردف: "لقد مرت أشهر من التفكير والتردد والشكوك، ولكن اليوم جئت لأخبركم أنني بحاجة إلى أن أعيش تجربة أخيرة ومختلفة مع عائلتي، وهذه هي اللحظة المثالية. شكرًا لك ريال مدريد على تفهمك لي".

واختتم رسالته: "أود أن تتذكرني كلاعب شاب قدم كل شيء لناديه. شكرا لكم من أعماق قلبي، نراكم قريباً".

أرقام ناتشو مع ريال مدريد هذا الموسم

خاض ناتشو 46 مباراة خلال الموسم المنقضي مع ريال مدريد بإجمالي  3216 دقيقة في مختلف المسابقات، وصنع هدفًا واحدًا لزملائه.

وتم تصعيد ناتشو بشكل رسمي للفريق الأول بريال مدريد في صيف 2012، ليشارك بعدها في 364 مباراة مع الفريق الملكي، نجح خلالها في تسجيل 16 هدفًا وصناعة 10 تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق، من أصل 475 مباراة لعبها مع الفريق الأول.

إنجازات ناتشو مع ريال مدريد

وتوج ناتشو مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 4 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، السوبر الإسباني 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا 6 مرات، والسوبر الأوروبي 4 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات.

ونجح في التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية 2023 رفقة الماتادور الإسباني.

search