الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

يستضيف مباراة الأهلي والزمالك.. "ملعب مصر" بديلا لإستاد القاهرة

ملعب مصر بالعاصمة الإدارية

ملعب مصر بالعاصمة الإدارية

محمد فتحي

A A

يستضيف ملعب مصر بالمدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، استعدادا لمواجهة تنزانيا وديا الأحد المقبل، قبل التوجه إلى كوت ديفوار لخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا.
وظهر ملعب مصر في أبهى صورة له من حيث المدرجات وأرضية الملعب وهو ما نال استحسان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا واللاعبين.
وكشف مصدر بوزارة الشباب والرياضة أن هناك اتجاها قويا أن يكون الاستاد هو الملعب الأساسي الذي سيستضيف مباريات المنتخبات  مستقبلا بدلا من ستاد القاهرة.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر” أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي تواصل مع رئيس رابطة الأندية أحمد دياب بشأن استضافة بعض مباريات الدور الثاني بالدوري الممتاز، وأبرزها مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.
وانطلق مران المنتخب اليوم بمشاركة 26 لاعبا بعد انضمام كافة المحترفين وعلى رأسهم محمود حسن تريزيجيه باستثناء نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح والذي سيصل بعد غد  ليشارك في مباراة تنزانيا.
ويقع المنتخب  في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة يوم 14 يناير بمواجهة نظيره منتخب موزمبيق 14 يناير.

مواعيد مباريات الفراعنة في كان

يلتقي المنتخب مع موزمبيق في الجولة الأولى في تمام السابعة مساء الأحد الموافق 14 يناير في افتتاح مباريات الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية.

ويواجه الفراعنة منتخب غانا في الجولة الثانية في العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 18 يناير.

ويواجه الرأس الأخضر في الجولة الثالثة في العاشرة مساء الإثنين الموافق 22 يناير.

قائمة المنتخب الوطني

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا كلًا من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، و أحمد الشناوي، و محمد أبوجبل، و محمد صبحي.

في الدفاع: أحمد حجازي، ومحمد عبد المنعم، وعلي جبر، وأسامة جلال، وأحمد سامي، ومحمد هاني، وعمر كمال وأحمد فتوح، و محمد حمدي.

في خط الوسط: حمدي فتحي، وإمام عاشور، ومحمد النني، ومروان عطية، وأحمد سيد زيزو، وأحمد نبيل كوكا، ومحمود حماد.

في الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه، و عمر مرموش، ومصطفى محمد، ومحمود كهربا، وأحمد حسن كوكا.

كانت قائمة المنتخب قد أثارت جدلًا كبيرًا، خاصةً بعد خروج كل من محمد شريف وياسر إبراهيم وحسين الشحات ونبيل دونجا وعبدالله السعيد ورمضان صبحى ومحمد عواد ومحمد بسام، من القائمة النهائية.

ملعب مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة
ملعب مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة
ملعب مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة
search