الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:05 م

خدوش وكدمات.. مُعلمة تعنّف طفلة داخل حضانة والكاميرات تفضحها

حضانة - أرشيفية

حضانة - أرشيفية

داليا أشرف

A A

حرّرت أسرة طفلة بمدينة نصر في القاهرة محضرًا يحمل رقم 10036 ضد "حضانة"، بعدما أقدمت مُدرسة فيها على تعنيف طفلتها " ل"، مسببة لها كدمات وخدوش في ساقها، ورغم محاولة الحضانة التستر على الواقعة، فإن الأم أصرت على فتح الكاميرات وكشف ما قامت به المدرسة.

بداية الواقعة

البداية عندما كانت الأم "ض م "، التي كشفت تفاصيل الواقعة لـ"تليجراف مصر" تغيّر ملابس ابنتها الصغيرة التي لم تتحدث بعد، ولاحظت وجود خدوش وكدمات في جسدها، وتأكدت من عمقها أنها ليست نتيجة "خبطة".

فتح كاميرات الحضانة

في اليوم التالي، ذهبت الأم إلى الحضانة وطالبت بفتح الكاميرات، لتجد معلمة تدعى "نشوى"، تعنف الطفلة بشدة.

وقالت: "البنت كانت عاوزة تخرج من الأوضة بقت تشيلها من دراعاتها وتهبدها على الكرسي.. كررت الموضوع كذا مرة وهي بتزعق لها لحد ما البنت انهارت من العياط ولقيت في جسمها الكدمات لما روحت".

انهارت الأم بمجرد رؤية المقطع وابنتها تتعرض للعنف من قبل المدرسة، وتحررت هي وزوجها محضرًا ضد الحضانة، وقالت: "البنات اللي شغالة في الحضانة كانوا بيتريقوا وبيقولوا عاملة محضر عشان بنتها اتخبطت ومش هتستفيد حاجة".

العنف الجسدي

التقرير الطبي الخاص بالطفلة لاما، كشف أنها تعرضت للعنف الجسدي، ما أدى إلى استدعاء المدرسة ومديرة الحضانة "خلود".

من جانبها، ردت الحضانة من خلال بيان لها نشرته على صفحتها بموقع “فيسبوك”، قالت فيه: "يوم 27 مايو، عادت طفلة إلى منزلها وهي مصابة بكدمة في ساقها.. عادة، في مثل هذه المواقف، ندعو أولياء الأمور إلى الحضانة لمراجعة لقطات الكاميرا للإطلاع على الأحداث على مدار اليوم مع الطفل وفي نفس اليوم، وبعد مراجعة الكاميرات وإطلاع الأم على ما حدث تركت الأم ابنتها في رعايتنا مرة أخرى وعادت لاصطحابها في تمام الساعة الرابعة عصرًا".

رد الحضانة

ضغط أثناء الجلوس

وأضافت الحضانة: "عند مراجعة اللقطات، حددنا حادثة أثناء وقت الغداء حيث حاولت المعلمة أن تجلس الطفلة لتناول وجبتها وكانت الطفلة تقاوم، وخلال هذا التفاعل مارست المعلمة ضغطًا على الطفلة للجلوس وهذا أمر غير مقبول من قبلنا على الإطلاق".

وتابعت في البيان: "نحن إدارة Under5 International Preschool لا نتغاضى عن أي سلوك غير لائق مع الأطفال.. وبينما نتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث، فإن الإدعاءات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بعيدة كل البعد عن الدقة.. لقد قمنا بحفظ مقطع الفيديو وقدمناه إلى الشرطة، ونرحب بكل ولي أمر معني بمراجعته، علمًا بأنه قد تم فصل المعلمه المتورطة فور وقوع الحادث".

واستكملت: “نحن لدينا إجراءات صارمة لمراقبة الجودة، بما في ذلك عمليات التفتيش العشوائية للكاميرات من قبل مديري المناطق لجميع الفروع لدينا، لضمان الالتزام بمعاييرنا العالية.. باعتبارنا عضوا في الجمعية البريطانية للحضانات، فإننا نتبع إجراءات مراقبة الجودة الدولية”.

وأضافت الحضانة: “الأمر الآن لدى الشرطة، وقمنا بالفعل بتسليم جميع اللقطات ذات الصلة بالحدث نحن ملتزمون بالشفافية وسنتعاون بشكل كامل مع التحقيق.. نحن نعترف بأن الأخطاء يمكن أن تحدث..وعندما يحدث ذلك، فإننا نتخذ إجراءات فورية وحاسمة لمعالجتها”.

واختتمت البيان بالتأكيد على أن "تصرفات الفرد لا تعكس مؤسستنا بأكملها.. نحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ورعاية لجميع الأطفال وسنستمر في التمسك بأعلى المعايير و اتباعها".

search