الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:09 ص

ضبط 17 ألف قطعة ألعاب نارية في منزل عامل بالمنصورة

ألعاب نارية - صورة أرشيفية

ألعاب نارية - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية من ضبط عامل "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، لقيامه بالإتجار في الألعاب النارية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن المتهم اتخذ من مخزن خاص "ملحق بمنزله" مكانًا لتخزين الألعاب النارية. 

وعثر داخل المخزن على قرابة 17 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

واقعة أخرى 

وفي وقت سابق، تمكنت الإدارة المحلية للتموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية، من ضبط كمية كبيرة من صواريخ الألعاب النارية، التي يُحظر تداولها أو بيعها في الأسواق نظرًا لخطورتها على سلامة المواطنين والأطفال.

تم العثور على هذه الصواريخ المحظورة للبيع في مراكز ومدن المحافظة خلال حملة تفتيشية شملت الأسواق بشكل واسع.

وفي سياق متصل، تلقى وكيل وزارة التموين بالغربية تقريرًا يفيد بقيام حملات تفتيشية شاملة على أماكن بيع وتداول الألعاب النارية بمشاركة مفتشي الرقابة التموينية بالمديرية ومجالس المدن والأحياء والجهات المعنية.

تم خلال هذه الحملات مصادرة 2650 صاروخًا للألعاب النارية المحظورة، كما تم ضبط كمية من المواد الغذائية غير المعروفة المصدر والتي تضمنت طناً واحداً من المكرونة في أحد محلات المواد الغذائية بالمحلة الكبرى، و327 علبة سجائر مستوردة ومهربة وغير معروفة المصدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع، بما في ذلك تحرير محاضر بوقائع الضبط وتحفظ المضبوطات، وتم إخطار النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

search