الخميس، 04 يوليو 2024

05:25 ص

الذكاء الاصطناعي يعكس قبح الاحتلال.. "كلب متوحش ينهش فلسطينية"

كلب إسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية.. صورة بالذكاء الاصطناعي

كلب إسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية.. صورة بالذكاء الاصطناعي

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

فزع ورعب وصرخات ودموع، بين فكين مفتوحين بوحشية، انتشرت صورة مصممة بالذكاء الاصطناعي، لسيدة مسنة فلسطينية أمام كلب يتبع الاحتلال الإسرائيلي، لإجبارها على ترك منزلها في شمال قطاع غزة، لتعكس واقعة حقيقية حدثت بالفعل فجر اليوم، كما أنها ترجمت قُبح ممارسات جيش الاحتلال.

 

قصص لا يمكن محوها

تجلس العجوز التي بدت عليها علامات الإعياء الشديد تحت بطانية قديمة، تصرخ بوجه الكلب الذي أطلقه جنود الاحتلال عليها، في صورة تعكس مدى الظلم والقهر الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني، تلك القصص التي لا يمكن للزمان أن يمحوها.

الصورة المتداولة لكلب إسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية.. مصممة بالذكاء الاصطناعي

كلب متوحش

“أطلقوا كلابهم عليّ لأني رفضت اترك بيتي”، هذا ما قالته المُسنه، اليوم، تعليقًا على ما تعرضت له من لحظات رعب عاشتها، حين أطلق عليها الاحتلال كلب متوحش لمهاجمتها.

تعليقات المتابعون

تداول المتابعون الصورة، ودونوا عليها التعليقات الحزينة، وأظهروا تعاطفًا ملحوظًا مع السيدة الفلسطينية.

أحد المتابعين كتب: “ تخيل أطلقوا كلب بوليسي على امرأة مسنة، وانت مش قادر تقاطع البيبسي والكولا الداعمة للمجرمين.. الفيديو مؤلم ولا أستطيع نشره”. 

جانب من تعليقات المتابعين

إصابات خطيرة

فيما دوّن حساب آخر تعليقًا على الصورة المتداولة باللغة الإنجليزية، قال فيه: “في مقطع نشرته الجزيرة، ومسجل بكاميرا مثبتة على كلب تابع لقوات الاحتلال، تظهر قوات الاحتلال الإسرائيلي وهي تطلق سراح الكلب داخل منزل سكني في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة”.

وأضاف المنشور، “هاجم الكلب سيدة فلسطينية مسنة أثناء نومها، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة”.

من تعليقات المتابعين

اعتداء وحشي

وأوضحت قناة “الجزيرة” أن المقطع المسرّب تم الحصول عليه من كاميرا تم تركيبها من قِبل الاحتلال على كلب بوليسي، وأظهرت اعتداء دام وقتا طويلا على المسنة الفلسطينية داخل بيتها.

صورة حقيقية من واقعة اعتداء الكلب على المسنة الفلسطينية

الخروج أو الموت

قالت المسنة دولت عبد الله الطناني (67 عامًا)، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت كلبًا عليها عضها أثناء نومها في فراشها، ثم قام بسحبها خارج الغرفة.

وأكدت أن جنود الاحتلال فعلوا ذلك بسبب أنها امتنعت في كثير من المرات عن ترك منزلها، مشيرة إلى أن إصابتها خطيرة إثر تعرضها للنهش والكسور والنزيف، وأضافت أنها لا تزال تعاني الإصابة في ظل انعدام الأدوية وتضرر المستشفيات في غزة.

search