الخميس، 04 يوليو 2024

05:05 ص

بعد تفعيل بند شرائه.. ماذا قدم محمد شحاتة مع الزمالك؟

محمد شحاتة

محمد شحاتة

إسراء عدلي

A A
سفاح التجمع

خلال الفترة الماضية ظهر دور قوى ومؤثر لمحمد شحاتة لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك، منذ تعاقد الأبيض معه قادما من طلائع الجيش، وهو ما دفع مسؤولو الزمالك للتمسك باللاعب الشاب والتعاقد معه بشكل نهائي، اليوم الأربعاء، ولمدة خمسة مواسم مقبلة. 

ماذا قدم محمد شحاتة مع الزمالك؟

يرصد “تليجراف مصر”، في السطور التالية، أبرز إحصاءات محمد شحاتة مع الزمالك

خاض محمد شحاتة مع الزمالك 9 مباريات في بطولة الدوري المصري، بعدد دقائق بلغ 564 دقيقة لعب، لم يحالفه الحظ في هز شباك المنافس لكنه صنع هدفا، وسدد 6 مرات، وعلى مستوى التمريرات المُفتاحية أرسل شحاتة 10 لزملائه وصنع 11 فرصة محققة الأمر الذي يعكس تأثيره الهجومي.

أجرى شحاتة 8 مراوغات صحيحة من أصل 13، وقطع الكرة 15 مرة، وفاز بـ 18 تدخل، فضلا عن استخلاصه للكرة 108 مرات، وشتت الكرة من مناطق الخطورة 42 مرة.

وشارك محمد شحاتة مع الزمالك في بطولة الكونفدرالية في 6 مباريات، بإجمالي 322 دقيقة لعب.

محمد شحاتة لاعب الزمالك 

البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الأبيض لم يختزل توظيف شحاتة مع الزمالك في خط الوسط فقط، بل استخدمه في أوقات عديدة في مركز الظهير الأيمن، وأجاد اللاعب الشاب في هذا المركز أيضًا حيث أرسل  6 كرات عرضية بشكل صحيح من أصل 22، والـ 6 من لعب مفتوح، فضلا عن 10 كرات طولية بشكل صحيح من أصل 24، وبلغت دقة تمريراته 85%.

الزمالك يحصل على استغناء محمد شحاتة 

وحصل الزمالك على الاستغناء الرسمي لمحمد شحاتة من طلائع الجيش بعدما تواجد رامي نصوحي عضو مجلس إدارة الأبيض في نادي طلائع الجيش صباح اليوم الأربعاء، ودفع 10 ملايين جنيه وحصل على الاستغناء النهائي، ليستمر اللاعب مع الفارس الأبيض خلال الفترة المقبلة.

search