الخميس، 04 يوليو 2024

11:30 ص

243 درجة الحد الأدنى.. اعتماد تنسيق القبول بالثانوي العام في أسيوط

اجتماع محافظ أسيوط

اجتماع محافظ أسيوط

أسيوط - يارا عصام

A A
سفاح التجمع

اعتمد محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، اليوم، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2024-2025 بحد أدنى مجموع 243 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية. جاء ذلك بناءً على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسة محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبعض قيادات مديرية التربية والتعليم.

تحديد عدد الفصول الدراسية 

وتمت الدراسة وفقًا لمجموعة من الآليات، منها عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوي والمجهزة، بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل. وأشار المحافظ إلى أن هذا القرار يأتي نظرًا لارتفاع الدرجات النهائية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني، مع التأكيد على إعادة العرض مرة أخرى لدراسة وتحديد المقبولين بصفة نهائية بأقصى كثافة ممكنة، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص 

وأعرب المحافظ عن حرصه على مستقبل الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للالتحاق بالمرحلة الثانوية، خاصة بعد الارتفاع الكبير في درجات الشهادة الإعدادية لعدد كبير من الطلاب. 

وأكد أن القرار يهدف إلى استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب.

وأكد المحافظ على اهتمام القيادة السياسية والدولة بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى الدعم الذي توليه الحكومة للتعليم في مختلف مراحله، خاصة التعليم قبل الجامعي. كما لفت إلى التوسع في إنشاء مدارس جديدة في القرى والنجوع وحل مشكلة ارتفاع الكثافات في بعض المدارس، وتطوير المناهج وتحديث الوسائل التعليمية وطرق التدريس لتواكب المستجدات.

77.85% نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية

من جانبه، أوضح محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المحافظ كان قد اعتمد في 5 يونيو الحالي نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023/2024 (الدور الأول) بنسبة نجاح 77.85% للإعدادية العامة. وبلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للإعدادية العامة 55 ألف و159 طالبًا من إجمالي عدد الطلاب المقيدين البالغ عددهم 70 ألف و979 طالبًا.

search