السبت، 06 يوليو 2024

06:38 م

ظهرت الآن.. نتيجة الطلاب المصريين في الخارج 2024 عبر هذا الرابط

الطلبة المصريون في الخارج

الطلبة المصريون في الخارج

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدور الأول للطلبة المصريين في الخارج للفصل الدراسي الثاني 2024، وذلك للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي على الموقع الرسمي للوزارة.

ويمكن الاستعلام على نتيجة الطلاب المصريين بالخارج، من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، خطوات الحصول على نتيجة الطلاب المصريين في الخارج الفصل الدراسي الثاني 2024 وهي كالتالي:

- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

- اختيار بوابة أبناؤنا في الخارج.

- الضغط علي نتيجة الطلاب المصريين في الخارج الدور الأول.

-  الضغط على تسجيل الدخول بحساب Microsoft إذا كنت تمتلك حسابا مسبقا على O365 أو لإنشاء حساب جديد على (Outlook - Live - Hotmail).

- أو الضغط على تسجيل الدخول بحساب Google إذا كنت تمتلك حساب Gmail مسبقا أو لإنشاء حساب جديد من خلال Gmail.
- ثم تسجيل الدخول.

وأوضحت الوزارة، أنه يحق للطلاب الناجحين بالصفين الأول والثاني رياض الأطفال لغات، والأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني والثالث الإعدادي والأول والثاني الثانوي بمدارس جمهورية مصر العربية، أو مدارس المسار المصري، الحصول على النتيجة بأن يرسل الطالب بيان النجاح لآخر صف دراسي حاصل عليه معتمد من إدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها أو المكتب الثقافي أو السفارة في حالة شهادة مدارس المسار المصري.

كما يحق للطلاب الناجحين بالصفين الأول والثاني رياض الأطفال لغات، والأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني والثالث الإعدادي والأول الثانوي بنظام “أبناونا في الخارج” وأيضا الطلاب الناجحين في امتحان النقل من صف دراسي في دولة تمت مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في مصر الحصول على النتيجة ويكون مصدقا عليها من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدولة الحاصل منها على الشهادة الدراسية ومصدقا عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة، كما يحق للطلاب الناجحين المحولين من الأزهر الشريف من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الإعدادي الحصول عليها أيضًا.

أما بالنسبة الطلاب الدمج الطلاب من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة، ومن متلازمة داون والشلل الدماغي واضطراب طيف التوحد فيجوز الإعفاء من دراسة اللغة الأجنبية الثانية إذا رغب الطالب في ذلك.

search