السبت، 06 يوليو 2024

06:34 م

إريكسن العائد من الموت يحقق أرقامًا قياسية مع الدنمارك

كريستيان إريكسن

كريستيان إريكسن

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

عاد النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، من الموت، ليحقق الأرقام القياسية رفقة منتخب بلاده، في بطولة كأس أوروبا “يورو 2024”.

وفي بطولة كأس أوروبا يورو 2020، تعرض إريكسن لأزمة قلبية وسقوط مروع على أرضية الملعب، خلال مواجهة منتخب فنلندا، حتى ظن الجميع أنه يحتضر. 

وتم إنعاش إريكسن داخل أرض الملعب، وعاد لممارسة كرة القدم بعد بضعة أشهر بعد زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب.

أثناء سقوط إريكسن المروع في يورو 2020

إريكسن يقود الدنمارك إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024 

وكان إريكسن أحد أهم الأسباب في تأهل منتخب الدنمارك إلى دور الـ16، خلال بطولة يورو 2024، التي تقام في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل. 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات فإن إريكسن حقق رقمًا قياسيًا رفقة منتخب الدنمارك، من خلال مشاركته في يورو 2024. 

وقالت الشبكة إن إريكسن حقق رقمًا قياسيًا، في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده، بعد مشاركته أمام صربيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024. 

وتخطى إريكسن زميله في منتخب أوكرانيا،  سيمون كاير، في عدد المباريات التي لعبها رفقة "الديناميت" ليصل إلى 133 مباراة. 

إريكسن “القلب النابض” للدنمارك في يورو 2024 

وكان من الممكن أن يتخطى إريكسن هذا الرقم أيضًا ويوسع الفارق عن أقرب ملاحقيه، ولكن الخوف على تعرض حياته للخطر حرمه من اللعب فترة طويلة مع منتخب الدنمارك، خلال السنوات الثلاث الماضية. 

وشارك إريكسن في بطولة يورو 2020، التي تم خوضها في عام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا، لمدة 43 دقيقة فقط، وخرج على “نقالة” وتوقع الجميع انتهاء مسيرته الكروية، قبل أن يعود مجددًا ويصبح “القلب النابض” للدنمارك ويقودهم لتسجيل أول أهدافهم في يورو 2024. 

إريكسن وجائزة أفضل لاعب

وحصد إريكسن جاهزة أفضل لاعب مرتين في يورو 2024، أمام منتخبي سلوفينيا، وصربيا، حيث سجل أمام الأول، وقدمًا أداءًا رائعًا أمام الثاني. 

search