الخميس، 04 يوليو 2024

06:25 ص

إبراهيم عيسى عن انقطاع الكهرباء: نفتقد المصارحة في الأزمات

إبراهيم عيسى

إبراهيم عيسى

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

عقّب الإعلامي إبراهيم عيسى، على أزمة تخفيف أحمال الكهرباء التي تفاقمت مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز المورد للمحطات. 

وقال عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة" الذي يذاع علي فضائية "القاهرة والناس"، "بقالنا فترة في مشكلة الكهرباء، وسمعنا عن خطط لحل الأزمة، ولكن وصلنا إلى الأسوأ بعدما كان تخفيف الأحمال ساعة أصبح ساعتين و3 ساعات".

وأضاف أن "فكرة إثبات نجاح الحكومة طوال الوقت خاطئة، ونعترف أنها قدمت الكثير من المشروعات، ولكن حتى الآن لم نجد لها أي جدوى، فلماذا المعاندة؟ لم نجد أي اهتمام بصحة أو تعليم أو أسعار أو جميع متطلبات الحياة اليومية للمواطنين".

وتابع "يجب تغيير رموز الحكومة من أجل الاستقرار، وهو الهدف الأسمى لمصر الآن، الوزير منصب سياسي ولازم يكون شخص سياسي، وكل الوزراء الآن مكانهم وكلاء وزارة ومشفناش منهم أي أمارة للنجاح، كل وزارة تكنوقراط تحتاج إلى مستشار سياسي لوضع استراتيجيات للتعامل مع الجماهير".

وأكمل "نحن نفتقد للمصارحة والشفافية في الأزمات؛ لذا يجب تغيير السياسات والشخصيات، استمرار الوضع على هذا النحو لن يؤدي إلى الاستقرار، تغيير الخطط ضرورة وقت الأزمات العاصفة".

وواصل عيسى، "مش محتاج تبقى عبقري عشان تدرك إن التغيير هو الطريق الصحيح للاستقرار،  لكن للأسف الشعب المصري ليس صاحب القرار".

وأكد أن "الثبات على نفس السياسة والمنهج ليس بطولة وليس طريقا للنجاح، ولكن البطولة الحقيقية هي التغيير بناء على المستجدات والمتغيرات".

search