الخميس، 04 يوليو 2024

12:30 م

الحكومة: تعويضات لسكان جزيرة الوراق بـ"التراضي"

جزيرة الوراق

جزيرة الوراق

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم تناول الموقف التنفيذي للتجمع العمراني الجديد في جزيرة الوراق وتطويرها.

وأضاف  الحمصاني، خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "90 دقيقة"، الذي يذاع على فضائية "المحور"، أن "هذا المشروع يحظى بأهمية كبيرة من القيادة السياسية، لأنه سيشهد نقلة نوعية كبيرة للمنطقة".

وتابع متحدث الحكومة، أن "الجهات المعنية تتولى عملية صرف تعويضات للمواطنين، سواء مادية أو عينية، وسيتم صرف كل التعويضات المستحقة بالتراضي لساكني الجزيرة".

وأشار الحمصاني إلى أن اجتماع الحكومة تابع التحضيرات للمنتدى الحضري العالمي الذي سيعقد في نوفمبر المقبل، والذي يغطي العديد من الملفات المتعلقة بإضافة الطابع المحلي والظروف المحلية عند تطبيق برامج التنمية المستدامة.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المُقررة لتنفيذ الأعمال الخاصة بمخطط التطوير بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق واستمرار صرف التعويضات للمستحقين، ومواصلة مشروعات التطوير المُستهدفة لإحداث نقلة نوعية بالخدمات في الجزيرة مع التصدي بحسم لأي محاولات للبناء المخالف بالجزيرة ومنع عودة المظاهر العشوائية.

search