السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 م

أيرلندا كلمة السر.. حكاية رجل أعمال مع زوجته الحسناء وطفلة "ضائعة"

نزاع على الصغيرة- أرشيفية

نزاع على الصغيرة- أرشيفية

هيثم البرعي

A A

5 سنوات فقط، كانت حصيلة زواج رجل الأعمال الشاب من إحدى الفتيات، وجد فيها من مقومات الجمال والأنوثة، ما يرقى لأن تكون شريكة حياته، لاستكمال مسيرة نجاحه في القطاع الذي يعمل به ويسعى جاهدا لتقويته.

انقلبت الأمور  رأسًا على عقب، وتبدلت أحوال الزوجين، وتنازعا على مولودتهما، طفلة لم يتخط عمرها عامًا واحدًا، بعد انفصال تم بينهما بشكل ودي.

الطفلة فين؟

بعد مرور نحو 12 عامًا، على ميلاد الصغيرة، فوجىء رجل الأعمال بدعوى رؤية، أقامتها طليقته ضده، أمام محكمة استئناف القاهرة، طالبته فيها بمعرفة مكان طفلتهما البالغة من العمر 12 عامًا، اندهش رجل الأعمال فهو لا يعرف مكانها، وأكد أنها تقيم برفقة والدتها “طليقته” خارج البلاد، وطالب بتنفيذ حكم قضائي له برؤية الطفلة.

قدّم محامي الأب، سهاد الإمام، ما يفيد تواجد الطفلة في دولة أيرلندا، بينما نفى محامي طليقته ذلك، وبعد تداول القضية، قضت المحكمة بإلزام الأم وجدة الطفلة، بإحضار الأخيرة وتمكين والدها من رؤيتها في الجمعة الأخيرة من كل شهر.

نهاية مؤلمة

قال الأب في دعوى الرؤية التي أقامها، إن زوجته سافرت إلى أيرلندا، للانضمام لفرع شركة عالمية هناك، وبصحبتها الطفلة، وحرر الزوج إقرارًا بالشهر العقاري، للسماح لطليقته باصطحاب ابنته في سفرها أو البقاء معها، وتعددت لقاءات الأب مع ابنته في أيرلندا، كما اعتاد التواصل معها عبر الإنترنت، خلال تواجده في مصر.

معالجة الطفلة نفسيًا

لم يبخل الأب على ابنته، وظل يسأل عليها ويوطد علاقته بها، وسألته في إحدى المرات عما تشاهده في المجتمع الأيرلندي، ووسائل الإعلام هناك، وأخبرته بزواج أمها من شاب هناك، وإقامته معهما في المنزل، فاضطر الأب إلى اللجوء لطبيبة نفسية فنصحته بأن ابنته في حاجة له.

خلال ديسمبر من 2020، سافر الأب إلى أيرلندا واصطحب ابنته عائدًا بها إلى القاهرة، وسجّلها في مدرسة دولية ونادٍ شهير، واهتم بتعليمها الدين واللغة العربية، وركوب الخيل، كما ساعدها على الانخراط مع أصدقاء جُدد لها في مصر.

منع من السفر  

وفي منتصف 2021، عادت الأم إلى مصر، وطلبت من طليقها رجل الأعمال، رؤية ابنتهما، وهو ما وافق عليه الأب، وأقامت الطفلة رفقة أمها وجدتها لأمها، في أحد فنادق الجيزة.

وكانت تلك المرة الأخيرة التي يرى فيها الأب طفلته، وبعد محاولات حثيثة من جانب الأب في البحث عنها دون جدوى، اضطر في نوفمبر 2021، لإقامة دعوى “أمر وقتي” طالب فيها بمنع ابنته من السفر خارج البلاد.

الرؤية بحكم قضائي

أقام رجل الأعمال دعوى، أمام محكمة أسرة 6 أكتوبر، طلب فيها رؤية طفلته، وبعد المداولة وسماع المرافعات، فقضت المحكمة خلال فبراير 2022، بتمكينه من رؤية الطفلة يوم الجمعة من كل أسبوع لمدة 3 ساعات بمركز شباب الحي السادس بأكتوبر، وهو الحكم الذي لم يُنفذ حتى الآن، وفقًا لمحامي الأب.

استئناف الحكم

وبعد صدور حكم بتمكين رجل الأعمال من رؤية ابنته، استأنفت والدتها الحكم، ونظرته المحكمة على مدار شهر نوفمبر الماضي، وأفاد فيه محامي الأم أن الطفلة ليست بحوزة أمها أو جدتها لأمها، بينما حضر دفاع الأب، وقدم للمحكمة ما يفيد أن الطفلة - تم قيدها في غيابه - داخل إحدى مدارس أيرلندا، وقدم صورًا لمشاركة الطفلة في مسابقات المدرسة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search