الأحد، 30 يونيو 2024

12:14 م

أفلام إباحية ومخدرات.. ماذا يناقش بايدن وترامب في "مناظرة الفجر"؟

المناظرة الأولى للرئيس "جو بايدن" والرئيس السابق "دونالد ترامب"

المناظرة الأولى للرئيس "جو بايدن" والرئيس السابق "دونالد ترامب"

حبيبة وائل

A A
سفاح التجمع

يشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس السابق دونالد ترامب، في المناظرة الرئاسية الأولى لانتخابات 2024 اليوم، الساعة 9 مساءً بالتوقيت الشرقي، الرابعة فجرا بتوقيت القاهرة.

المناظرة المنتظرة، ستكون المرة الأولى التي يظهر فيها أي من المرشحين على المسرح منذ عام 2020.

سيكون لـ"ترامب" الكلمة الأخيرة في هذه الليلة، بينما يتعين على "بايدن" أن يختار ما إذا كان يريد المنصة على الجانب الأيمن أو الأيسر، وسيتم كتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم إلا عندما يحين دورهم في التحدث، ما يضمن أن تكون المناقشة منظمة ومتحضرة.

المتطلبات والمعايير

يحتاج المرشحون إلى الحصول على دعم لا يقل عن 15% في أربعة استطلاعات وطنية معتمدة، وأن يكونوا على بطاقة الاقتراع في عدد كافٍ من الولايات ليتمكنوا من الفوز بـ270 صوتًا في المجمع الانتخابي، وهي العتبة اللازمة للفوز بالرئاسة. 

إدارة المناظرة

وستجري المناظرة في استوديوهات"CNN" في "أتلانتا"، ولن يكون هناك جمهور في الاستوديو لضمان حصول المرشحين على أقصى قدر من الوقت المخصص للمناظرة.

بايدن وترامب في مواجهة

المواضيع المحتملة

من المحتمل أن تشمل المناظرة مواضيع أمن الحدود والهجرة، إذ هاجم ترامب الرئيس بايدن بشدة على هذين الموضوعين؛ حقوق الإجهاض، وهي قضية أشعلت الجدل بين الديمقراطيين منذ أن ألغت المحكمة العليا قرار "رو ضد ويد"؛ إدانة ترامب بجناية في قضية دفع "أموال الصمت" لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبل انتخابات 2016؛ واتهامات “ترامب” ضد “بايدن” بتعاطي المخدرات، بالإضافة إلى الاقتصاد؛ ومخاوف الناخبين بشأن عمر وصحة كلا المرشحين؛ وفقا لما نشرته شبكة "سي بي إس".

مدة المناظرة

سيستمر الحدث لمدة 90 دقيقة ويتضمن فترتين إعلانيتين، لن يُسمح لموظفي الحملة بالتفاعل مع المرشحين أثناء فترات الاستراحة، ما يمنع الرئيس والرئيس السابق من تلقي ردود الفعل من المساعدين خلال المناقشة.

المناظرات القادمة

اتفق "بايدن" و"ترامب" على إجراء مناظرة أخرى، والتي ستستضيفها شبكة "ABC News"في 10 سبتمبر؛ تم وضع الخطط للحدثين بسرعة بعد أن اقترحت حملة "بايدن" الشهر الماضي استضافة وكالات إخبارية لمناظرتين، وقد قبلت حملة "ترامب" بذلك.

search