الأحد، 07 يوليو 2024

03:09 ص

رحمي: 51.2 مليار جنيه تمويلات للمشروعات الصغيرة منذ 2014

 باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

كشف الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات باسل رحمي، عن حجم التمويلات الممنوحة  للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال العشر سنوات الماضية.

وقال رحمي في بيان اليوم، إن جهاز تنمية المشروعات ضخ تمويلات بقرابة 51.2 مليار جنيه لصالح المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر  خلال الفترة من  يوليو 2014 وحتى نهاية شهر أبريل 2024، موضحا أن هذه التمويلات جرى تخصيصها لنحو 2 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت في المقابل نحو 3.1 مليون فرصة عمل.

وأضاف أن الجهاز ينسق بشكل مستمر مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتفعيل خطة الدولة لزيادة مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة في الاقتصاد الوطني، عبر تقديم كافة أوجه الدعم التمويلي والفني لأصحاب المشروعات الصغيرة القائمة أو الراغبين في إقامة مشروعات جديدة بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل للخريجين وتمكين المنتج المحلي.

تمويلات لصالح حياة كريمة

وأوضح رحمي أن الجهاز ساهم أيضا في مبادرة حياة كريمة، عبر  ضخ تمويلات بـ3.2 مليار جنيه لصالح 119.9 ألف مشروع صغير ومتناهي في القرى المشمولة بالمبادرة، مشيرا إلى أن هذه المشروعات وفرت قرابة 207.5 ألف فرصة عمل. 

وفقا للبيان ضخ جهاز تنمية المشروعات خلال الفترة من يوليو 2014 إلى أبريل 2024 تمويلات بنحو 3.2 مليار جنيه لصالح مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب لتهيئة البيئة اللازمة لنمو المشروعات من جهة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في المجتمعات الأكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع المحافظات. 

وأشار رحمي إلى أن الفترة المشار إليها شهدت إصدار 125 ألف رخصة مؤقتة لمشروعات جديدة و109 ألف رخصة نهائية للمشروعات الجديدة وتوفيق أوضاع نحو 18 ألف مشروع متنوع بجانب استخراج 63 ألف بطاقة ضريبية و20 ألف سجل تجاري و33 ألف مستخرج تأمينات اجتماعية. 

يُشار إلى أن الجهاز يقدّم خدماته من خلال فروعه بكافة المحافظات أو من خلال الاتصال بالرقم الموحد 16733 للتعرف على هذه الخدمات سواء كانت تمويل أو خدمات فنية تشمل التدريب والمساعدة على تطوير المشروعات وتسويق المنتجات.

search