الخميس، 04 يوليو 2024

11:27 ص

"الناس عاوزة ضل".. برلمانية: قطع الأشجار سبب الحر

قطع الأشجار

قطع الأشجار

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

قالت عضو مجلس النواب، مها عبد الناصر، إنها تقدمت بطلبات إحاطة لوزراء البيئة والتنمية المحلية والنقل، بسبب قطع الأشجار، موضحة أن قطع الأشجار ليس السبب الوحيد في ارتفاع درجة الحرارة، ولكنه أحد الأسباب، في ظل التغيرات المناخية التي يمر بها العالم، مشيرًا إلى أن الدولة عليها التزام فيما يتعلق بالبيئة.

من يحاسب قاطعي الأشجار؟

وأضافت عبد الناصر، خلال حوارها ببرنامج "أهل مصر" المذاع على قناة "أزهري"، "أين الرقابة والحساب مما يحدث؟.. أنا شخصيًا لا أعلم من بالضبط المسؤول عن قطع الأشجار، ومعلوماتنا تشير إلى ان هناك قطع للأشجار وتقليص المساحات الخضراء في مصر خلال السنوات الماضية، أثر في المناخ وساهم في ارتفاع درجات الحرارة".

وذكرت أن مصر فقدت مليون متر مربع من المساحات الخضراء خلال 4 سنوات، مضيفًا: "قطع أشجار عمرها سنوات حاجة تحزن.. الناس عاوزة ضل شجرة".

معاقبة المتعدين على الأشجار

وفي وقت سابق، طالب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إيهاب منصور، الحكومة بموافاة المجلس بخطة عملها لزراعة الأشجار وكذلك إجراءات منع التعدي على الأشجار والمساحات الخضراء، وسبل معاقبة المتعدين على الأشجار خاصة مع إعلان المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الأسبوع الماضي عن تصدر محافظة أسوان لقائمة المدن الأعلى حرارة على كوكب الأرض بدرجة حرارة اقتربت من 50 مئوية.

search