الخميس، 04 يوليو 2024

06:07 ص

مع "تخفيف الأحمال".. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في منزلك

ترشيد الاستهلاك بالكهرباء

ترشيد الاستهلاك بالكهرباء

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

قدم استشاري طاقة كهربائية، نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في ظل خطة تخفيف الأحمال التي تطبقها الحكومة المصرية خلال الفترة الراهنة.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وقال أحمد صلاح الشناوي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج" صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة "الأولى"، إن هناك أجهزة كثيرة تستهلك الكهرباء بشدة مثل السخان الكهربائي ومكيف الهواء والغسالة الأوتوماتيك، لذلك يُفضل اتباع بعض المعايير أثناء شرائها مثل قراءة بطاقة ترشيد الطاقة التي توضح أن هذه الأجهزة ليست كثيرة استهلاك الطاقة وتكون معتمدة من وزارة الكهرباء.

أجهزة تستهلك كهرباء

وأضاف "الشناوي"، أن بطاقة ترشيد الطاقة تضم حرف A، وB، وC، وD، لافتًا إلى أنه إذا كانت الإشارة في البطاقة إلى حرف الـ A، فهذا يعني أن الجهاز يعمل على ترشيد الطاقة، مشيراً إلى ضرورة التوقف عن تشغيل السخان الكهربائي في فصل الصيف، وإذا كان من الضروري تشغيله في أغراض إذابة دهون الأطباق، يمكن تشغيله لمدة لا تتجاوز نصف ساعة، مؤكدًا ضرورة فصل الكهرباء عن السخان في حالة عدم الاستخدام.

وتابع، "يفضل عدم استخدام المجفف الخاص بالغسالة الأوتوماتيك لأنه يستهلك الكهرباء بشدة، بالإضافة إلى عدم وضع الطعام في الثلاجة بينما يزال ساخنا، أما مكيف الهواء فيفضل تشغيله على درجة حرارة لا تقل عن ـ24 درجة، ويمكن فتحه حتى تحسين درجة حرارة الغرفة ثم فصله".

search