السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

نجوم لن تراهم في دراما رمضان 2025

أحمد عز

أحمد عز

روان حنفي

A A

في الوقت الذي أعلن العديد من النجوم التجهيز لأعمال درامية تعرض في رمضان 2025، قرر آخرون عدم خوض المنافسة في ذلك الموسم. 

محمد رمضان 

أعلن الفنان محمد رمضان عبر حسابه الرسمي بمنصة “إنستجرام” غيابه عن الموسم الرمضاني المقبل 2025، وتعد هذه السنة الثانية على التوالي التي يغيب فيها عن دراما الشهر الكريم.

وكتب رمضان عبر خاصية استوري "إنستجرام": "رسميًا غيابي عن رمضان 2025".

استوري محمد رمضان

وكان “جعفر العمدة”، آخر مسلسل شارك فيه محمد رمضان ضمن موسم رمضان، وذلك في عام 2023.

جعفر العمدة

ونجح مسلسل “جعفر العمدة” في تصدّر تريند مواقع التواصل الاجتماعي، في أثناء فترة عرضه.

والعمل بطولة محمد رمضان بجانب مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم هالة صدقي، منذر رياحنة، أحمد داش، مي كساب، منة فضالي، زينة، إيمان العاصي، أحمد عبد الله، ومن إخراج محمد سامي.

أمير كرارة 

بعد 14 عامًا قدم خلالها أعمالًا درامية ناجحة في رمضان، أعلن الفنان أمير كرارة غيابه عن موسم رمضان القادم.

وفي شهر رمضان الماضي عُرض للفنان أمير كرارة، مسلسل “بيت الرفاعي”، ولكن لم يحظ بالنجاح المتوقع.

الفنان أمير كرارة 

بيت الرفاعي 

وشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما العربية، منهم أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفي، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، ماجدة منير، وعدد آخر من الفنانين.

أحداث “بيت الرفاعي”

وتدور أحداث مسلسل “بيت الرفاعي” حول انقسام وفك رباط عائلة بيت الرفاعي بعد موت كبيرهم الحج محمود الرفاعي الذي يعمل في الآثار، مما سيحدث منافسة وصراع على مقعد الكبير، حيث يحاول أحد أشقاء الفنان أمير كرارة وهو الفنان أحمد رزق التخلص منه وقتله ومنعه من الميراث بشتى الطرق.

مسلسل بيت الرفاعي

السينما 

ومن جهة أخرى، يستعد الفنان أمير كرارة لأكثر من عمل فني، منها فيلم يتعاون فيه مع المؤلف والمخرج أحمد الجندي، وآخر مع المخرج حسين المنباوي وتأليف إيهاب بليبل.

كريم عبد العزيز

كما يتغيب الفنان كريم عبد العزيز، عن خوض موسم رمضان 2025، ويتفرغ لأعمال سينمائية منها فيلم “الفيل الأزرق 3”.

وعُرض مسلسل “الحشاشين” للفنان كريم عبد العزيز، في شهر رمضان الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا.

“الحشاشين”

وشارك عدد كبير من النجوم في مسلسل “الحشاشين”، منهم كريم عبد العزيز ونضال الشافعي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

كريم عبد العزيز في مشهد من مسلسل “الحشاشين” 

أحداث "الحشاشين"

تدور أحداثه حول مؤسس طائفة “الحشاشين” في بلاد فارس "إيران" في القرن الـ11، وهو "حسن الصباح" (كريم عبد العزيز)، وهي من أخطر الجماعات المسلحة التي يخشاها الأمراء المعادون لهم، ونفذت سلسلة من الاغتيالات ضد شخصيات هامة، في سياق فني وإنتاج ضخم يجسده كوكبة من النجوم البارزين.

أحمد عز 

فيما أعلن الفنان أحمد عز، على هامش العرض الخاص لفيلم “ولاد رزق 3”، تغيبه عن الدراما في رمضان 2025، لانشغاله بعدة أعمال سينمائية أبرزها فيلم "فرقة الموت"، كما أنه يميل أكثر للسينما، ولم يتعود على تقديم الأعمال الدرامية في رمضان بشكل متواصل.

مسلسل “الاختيار 3”، آخر مسلسل شارك فيه أحمد عز في موسم رمضان، وذلك في عام 2022.

الاختيار 3 

شارك في بطولة المسلسل كل من كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، بجانب العديد من النجوم منهم صبري فواز، وبيومي فؤاد، وعبد العزيز مخيون، وإيمان العاصي، وكارولين عازمي، وغيرهم، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

الفنان أحمد عز 
search