السبت، 06 يوليو 2024

07:16 م

عليا الطلاق الزمالك هيلعب.. عالم أزهري يوضح حكم يمين عبدالناصر زيدان

عبدالناصر زيدان

عبدالناصر زيدان

محمد لطفي أبوعقيل

A A
سفاح التجمع

علق العالم الأزهري الدكتور سالم عبدالجليل، على مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإعلامي عبدالناصر زيدان وهو يحلف بالطلاق أثناء حديثه عن مباراة كرة قدم بين فريقي الأهلي والزمالك.

وقال عبدالجليل، في تصريحات عبر برنامج “فتاوى” المذاع على قناة الرحمة، إن كثرة الحلف بالطلاق بسبب وبدون سبب، ليست من اللباقة أو من الدين، ولا ينبغي أن يصبح الحلف بالطلاق، جزء من أسلوب حياتنا اليومي، مضيفا أن الطلاق لم يُشرع لذلك، بل شرع لحالة واحدة فقط وهي أن الزوجين إذ اتفقا سويا أن الحياة الأفضل لهما ولأولادهما هي أن ينفصلا، والطلاق هنا مشروع.

وتابع أن الحلف بالطلاق على الأكل والشرب والمباريات، ومثل هذه الأشياء ليس من آداب الدين ولا من أخلاقه، ويجب أن ننتبه أنه لا يجوز أن نضع الطلاق في غير موضعه.

وأكمل عبدالجليل: “نحن كإعلاميين يجب أن نكون قدوة أيا كان مستوانا، لا أن نصدر للناس أننا لا نحلف إلا على الطلاق في مثل هذه الأمور”.

https://fb.watch/sZeZNdPzeL/

ولفت إلى أن الحكم الشرعي في مثل هذه الحالة، أنه لا يقع طلاقا، فهذا ليس طلاق، بل حلف أو يشبه الحلف، وعليه كفارة يمين إطعام عشرة مساكين، وإن لم يستطع فعليه بصيام ثلاثة أيام.

يذكر أنه الإعلامي عبد الناصر زيدان في مقطع فيديو متداول، حلف بيمين الطلاق أن نادي الزمالك سيتراجع عن قرار الامتناع عن خوض لقاء القمة ضد النادي الأهلي، وأن المباراة ستلعب في موعدها الثلاثاء الماضي. 

ولكن بعد عدة اجتماعات ومشاورات بين مسؤولي الرياضة في مصر، ومجلس إدارة نادي الزمالك، فاجئ رئيس نادي الزمالك بالإصرار على قرار الانسحاب من المباراة بما يتعارض مع ما أقسم عليه زيدان. 

وظهر بعدها الإعلامي عبدالناصر زيدان في فيديو عبر صفحات “تليجراف مصر” وهو يعتذر لزوجته عن يمين الطلاق.

search