الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

طريقة تغيير فيديوهاتك المفضلة على "تيك توك"

تطبيق تيك توك

تطبيق تيك توك

إسراء عبدالفتاح

A A

يتمتع تطبيق TikTok بسمعة طيبة في إظهار ما تريد رؤيته بالضبط، ما قد يجعلك تتصفحه لساعات، ولكن ماذا لو لم يُعرض لك المحتوى الذي تريد رؤيته؟
إذا كانت صفحة TikTok For You  الخاصة بك غير ذات صلة على الإطلاق باهتماماتك، فيمكنك إعادة تعيينها بحيث تبدأ الخوارزمية من الصفر.

وبحسب موقع "makeuseof"، فإن هناك عدة طرق لإعادة ضبط صفحتك الشخصية على "تيك توك"، فإذا أردت إعادة ضبطها فعليك اتباع الخطوات التالية:
- افتح TikTok واضغط على الملف الشخصي
- اضغط على "الأيقونة" المكونة من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي الأيمن من التطبيق وحدد الإعدادات والخصوصية.

-قم بالتمرير لأسفل إلى تفضيلات المحتوى واضغط عليها. في الصفحة التالية، حدد تحديث For You، وفي الصفحة التالية، حدد متابعة ثم تحديث.

يمكنك اختيار تحديد سبب تحديث تفضيلاتك ثم اختيار إرسال.

بمجرد اكتمال هذه العملية، ستحتاج إلى التفاعل مع المحتوى المناسب لتحسين تفضيلاتك. 

تيك توك 

وتتعلق بقية النصائح بتحسين المحتوى الذي توصيك به المنصة، ولضيطها اتبع حسابات TikTok التي تعجبك.

وإذا لم تقم بذلك بالفعل، فاتبع الحسابات على TikTok التي تجدها مثيرة للاهتمام.

ولمتابعة حساب، ستحتاج إلى النقر على اسم الحساب في أثناء مشاهدة مقطع فيديو، ثم تحديد الزر "متابعة" في صفحة الملف الشخصي.

كما يمكنك أيضًا تحديد قائمتك التالية إذا كنت تعتقد أن الحسابات التي تتابعها تؤدي إلى محتوى غير ذي صلة.

للتحقق من القائمة التالية، انتقل إلى علامة التبويب "ملفك الشخصي" وحدد الرقم الذي يوجد "متابعة" أسفله. يمكنك إلغاء متابعة حساب عن طريق تحديد الزر "متابعة" بجوار الحساب لإلغاء متابعته.
وفقًا لموقع دعم TikTok، فإن “الوقت الذي يقضيه في مشاهدة مقطع فيديو معين يتم ترجيحه بشكل عام بشكل أكبر من العوامل الأخرى"، وأفضل طريقة للإشارة إلى استمتاعك هي مشاهدة نفس الفيديو عدة مرات.

غير مهتم 

ماذا يحدث إذا شاهدت شيئًا ما طوال الوقت، ثم اكتشفت أنه مجرد نقرات؟ فقط لأنك تشاهد شيئًا ما حتى النهاية، لا يعني أنه يتعين عليك الاستسلام لساعات أطول من المحتوى نفسه.
 يمكنك إخبار التطبيق بأن هذا لم يعجبك وتجنب الاتجاهات والأصوات المماثلة في المستقبل.

للإشارة إلى TikTok بأنك غير مهتم بنوع معين من المنشورات، اضغط لفترة طويلة على الفيديو حتى تظهر نافذة منبثقة، ثم اضغط على أيقونة "القلب المكسور" التي تشير إلى أنك "غير مهتم"، يظهر الزر نفسه أيضًا إذا قمت بالضغط على زر المشاركة.

إذا كنت تريد المضي قدمًا والتخلص تمامًا من النتائج الصادرة عن منشئ محتوى معين، فيمكنك حظر حساب على TikTok.
 

تيك توك 

مشاركة محتوى تستمتع به

هناك طريقة أخرى للإشارة إلى النظام الأساسي الذي يعجبك بجزء من المحتوى وهي استخدام الزر "أعجبني" الموجود على الجانب الأيمن من الشاشة.
يتم إدخال كل مقطع فيديو يعجبك إلى مكتبة خاصة في ملفك الشخصي للرجوع إليه لاحقًا، يمكنك اختيار إما إبقاء هذه المكتبة خاصة أو جعلها عامة.
يمكنك العثور على مقاطع الفيديو التي أعجبتك على TikTok بالانتقال إلى ملفك الشخصي والنقر على أيقونة القلب الموجودة على اليمين، سيُظهر لك هذا جميع مقاطع الفيديو التي أعجبتك على التطبيق.
يعد زر المشاركة رفيقًا طبيعيًا لزر الإعجاب، إذا كنت تستمتع بشيء بما فيه الكفاية، فقد ترغب في إرساله إلى مجموعة WhatsApp المفضلة لديك أو إضافته إلى قصص Instagram الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك باستخدام زر المشاركة الموجود على يمين الشاشة.

search