الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

أدعية يوم الجمعة.. اللهم أياما كما أحب وحالًا أفضل

أدعية يوم الجمعة

أدعية يوم الجمعة

سفاح التجمع

يوم الجمعة له فضل كبير ينتظره المسلمون حول العالم، فقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم على الدعاء فيه والتقرب إلى الله عز وجل، فورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها”، وما يجعل المسلمون يتساءلون عن أدعية يوم الجمعة.

أدعية يوم الجمعة

أما عن أدعية يوم الجمعة، فيستحب للمسلمين ترديد تلك الأدعية في أوقات استجابة الدعاء، وهي كالآتي:

- يا رب أدعوك دُعاءً لا أعرف كيف أرتبه، فأنت تُبصر الفؤاد، وتلمس حاجة قلبي بيدك، فاللهم أياما كما أحب، وحالاً إلى ما هو أفضل، وهماً لا يبقى قائماً في صدري، وفرحة ليس لها انتهاء، اللهم أمنياتي التي أنتظرها، اللهم طوق قلبي بعقودٍ من الرضا والراحة، والفرح.

- اللهم إني فوَّضتُك أمري وحيرتي وشتاتي فوَّضتك الأبواب المُغلقة التي مفاتيحها بين يديك، والأمور الصعبة التي تيسيرها هينٌ عليك، فوَّضتك الطرق التي لا أعلم نهايتها والمسافات التي لا أعلم حجمها، فوضتك سعادتي فلا تجعل همّاً يشقيني ولا خوفاً يرهقني.

- اللهم سخر لي كل ما أريد ولو كان في نظري مستحيلًا، يا رب سخر لي من الأقدار أطيبها ومن التباشير أسعدها ومن الأرزاق أوسعها، يا الله إن في قلبي نداء وأنت يا ربي سميع، يا رب إني مُقبل على أمور تحتاج توفيقك وتسهيلك فـ يا رب أنزل على أيامي القادمة توفيقك. إنك على كل شيء قدير.

- اللهُم لا تجعل هذا اليوم يمضي إلا وقد أعطيتَ كُل منا مُراده، ورويت قلوبنا بفيض كرمك ، وحققتَ لنا ما كُنا نظنهُ مُستحيلاً يا الله.

- اللهم لا تدع لي أمراً إلا ويسرته ولا حلماً إلا وحققته ولا أمنية إلا واسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا واثلجت قلبي بقبوله.

- اللھم في يوم الجمعة عافي مرضانا، وارحم موتانا، واشرح صدورنا، ويسر امورنا، واجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر، واستجابة لكل دعاء.

search