الأحد، 07 يوليو 2024

03:44 ص

هل السبت المقبل إجازة؟.. الحكومة تُوضح

إجازة رسمية

إجازة رسمية

سفاح التجمع

بالتزامن مع إجازة ثورة 30 يونيو، والتي من المقرر لها الاحتفال بها يوم الأحد المقبل، يتساءل البعض هل السبت القادم إجازة، وهو ما وضحته الحكومة في بيان رسمي.

هل السبت المقبل إجازة؟

وإجابة على سؤال هل السبت القادم إجازة، أوضح مجلس الوزراء أنه من المقرر اعتبار يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، إجازة رسمية بمناسبة ثورة 30 يونيو على أن تكون الإجازة مدفوعة الأجر لكل من القطاع العام والخاص.

وعليه فإن يوم السبت المقبل هو يوم عمل طبيعي ويتم استقبال فيه المواطنين في الهيئات العامة والتي تقدم الخدمات للمواطنين بصورة طبيعية، على أن يكون موعد الإجازة يوم الأحد.

العطلات الرسمية 

ما هي الإجازات الرسمية لعام 2024

أما عن الإجازات الرسمية لعام 2024، فهناك عدد من الإجازات المنتظرة حتى نهاية 2024، وهي كالآتي:

-إجازة ثورة 30 يونيو (يوم الأحد).
-عيد رأس السنة الهجرية، 8 يوليو (الإثنين).
-إجازة ثورة 23 يوليو 1952، 23 يوليو (الثلاثاء).
-إجازة المولد النبوي الشريف، 16 سبتمبر (الإثنين).
-إجازة انتصارات أكتوبر 1973 “عيد القوات المسلحة”، 6 أكتوبر (الأحد).

هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية؟

وعن سؤال هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية، فلم تحدد الحكومة حتى الآن موعد الإجازة فمن المُقرر أن تكون رأس السنة الهجرية إجازة رسمية، على أن يتم الإعلان عن موعدها رسميًا من قِبل مجلس الوزراء خلال الأيام المُقبلة.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

أما عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، فبحسب  التقويم الهجري تأتي الإجازة في يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، ولكن بم يتم تحديدها حتى الآن سواء كان سيتم ترحيل الإجازة حتى الخميس الذي يليه أو أن يتم إعطاء الخميس الذي يسبقه إجازة لكل العاملين بالقطاع العام والخاص. 

search