الخميس، 04 يوليو 2024

05:41 ص

كوبا أمريكا 2024.. ترتيب مجموعة أوروجواي بعد الفوز على بوليفيا

منتخب أوروجواي

منتخب أوروجواي

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

حقق منتخب أوراجواي فجر اليوم فوزًا مثيرًا بخماسية نظيفة على منتخب بوليفيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب ميت لايف نيو جيرسي، في الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذا الفوز حقق المنتخب الأورجواياني أكبر نتيجة فوز في البطولة الحالية، وضمن بها التأهل إلي دور ربع النهائي من البطولة القارية الأغلى في الأمريكيتين، إذ حقق 6 نقاط من مباراتين و سجل 8 أهداف وأستقبل هدف وحيد في مباراة الجولة الأولي أمام بنما وحقق الفوز بنتيجة 3-1.

ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب بنما مفاجأة من العيار الثقيل إذ حقق فوزاً صعباً  على حساب المنتخب الأمريكي، واستطاع قلب تأخره بهدف لتقدم بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتمها فجر اليوم على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتالانتا الأمريكية.    

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أمريكا بعد نهاية الجولة الثانية كالتالي:

1- أوروجواي: 6 نقاط.

2- الولايات المتحدة الأمريكية: 3 نقاط.

3- بنما: 3 نقاط.

4- بوليفيا: 0 نقاط.    

ومن المنتظر أن تكون الجولة الثالثة من المجموعة والتي تُقام يوم الثلاثاء المقبل، حاسمة لشكل المجموعة بشكل كبير، حيث تشهد الجولة قمة المجموعة بين أوروجواي و الولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة الرابعة فجرًا، وهو نفس توقيت مباراة بنما وبوليفيا.

وفي حالة فوز المنتخب الأمريكي على أوروجواي ووصوله للنقطة السادسة وهو نفس رصيد منافسه، بالإضافة إلى فوز بنما على بوليفيا والوصول للنقطة السادسة، ستشتعل المجموعة، وسيتم تحديد المتأهلين من المجموعة وفقًا لفارق الأهداف الذي سيمنح الأفضلية لمنتخبين من الثلاثة.

search