الأحد، 07 يوليو 2024

05:19 ص

نجا من الدفن حيا.. "محامي حلوان" يروي تفاصيل 36 ساعة مرعبة (فيديو)

محامي حلوان المخطوف في حواره لـمحرر"تليجراف مصر"

محامي حلوان المخطوف في حواره لـمحرر"تليجراف مصر"

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

روى أسامة القرموطي، تفاصيل 36 ساعة من الرعب، بدأت بخطفه من منطقة سكنه في حلوان حتى إحدى قرى مركز المنصورة، في محافظة الدقهلية.

"كانوا هيدفنوني حي.. والشرطة أنقذتني"، جملة تلخص ما عاناه محامي حلوان على أيدي أكثر من 4 أشخاص، بسبب خلافات على قضايا خاصة بينهما، قبل ضبطهم واقتيادهم إلى قسم شرطة حلوان، وإحالتهم إلى النيابة التي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

انتحال صفة ضابط

كواليس الاختطاف يرويها “أسامة القرموطي” المحامي المخطوف لـ"تليجراف مصر" بالقول، إنه تفاجئ يوم 6 يونيو الماضي بحضور 4 أشخاص إلى منزله في منطقة حلوان، وادعاء أنهم ضباط شرطة ويطلبونه في قسم الشرطة بسبب مشكلة ما".

يضيف، أنه استقل معهم سيارة ميكروباص حضروا بها، وفي الطريق فوجئ بابتاعها مسارا مختلفا عن ذلك الذي يعرفه إلى القسم، قبل أن يجد نفسه خارج منطقة حلوان، وبسؤاله عن ذلك، أجابوا بأنهم من الأمن الوطني وليس قسم شرطة حلوان”، وفق روايته.

 تابع، أن الشك بدأ يساوره فحاول الاتصال بأحد ضباط الأمن الوطنيعلى معرفه به للتأكد، لكنهم خطفوا هاتف، وحينها وصلت السيارة إلى طريق “الأتوستيراد”، وظهرت خلفها أخرى ملاكي، وعندها عصبوا عينه ونقلوه إليها.

يقول المحامي إنه بعد نقله إلى اسليارة الملاكي تمكن من نزع عصابة العينين، وحينها تفاجئ بشخص داخلها يعرفه جيدا، ومعه ثان، وتوجها به إلى نادي الصيد في منطقة المقطم، والذي يعمل به ابن عم المتهم الأساسي، وهو في ذات الوقت معيد بكلية التربية الرياضية.

توثيقه يديه وحالة رعب

“كتف يدي المحامي، وحضر أحد أقارب المتهيمن بسيارة نقل أثاث ذات الصندوق المغلق، ووضعوه فيه واعتدوا عليه بالضرب، وأصيب إصابات بالغة، قبل ربطه في قائم بصندوق السيارة”، وفق رواية القرموطي.

طريق مجهول

قال القرموطي إنه لم يعمل المكان الذي اقتادوه إليه، وتبين له من حديثهم سويا اتفاقهم على قتله ودفنه في حفرة، على حد قوله، وذَكر أيضا أن واحد منهم كان معه “مياه نار”.

 تفريغ كاميرات المراقبة
 

يقول المحامي، "بعد 5 ساعات واتصالهم برجلهم في حلوان، علموا ان الشرطة تبحث عني، وهنا تغيرت خطتهم من قتلي إلى إجباري على توقيع تنازلات عن قضايا وإقرارات أخرى بشأن أوراق كانت سببا في الحكم على المتهم الرئيسي بخطفي وهو محام، حسب روايته.

استطرد، “قرروا إعادتي إلى حلوان بعد اتفاق على توقيع ضمانات، وأوصلوني إلى (المتهم الرئيسي)، وهو محام خصم في قضايا، ويملك مدرسة خاصة أيضا”، كما قال إلى “تليجراف مصر”.

 إيصالي أمانة بمبلغ 900 ألف جنيه


أجبر الخاطفون “محامي حلوان” على توقيع إيصال أمانة بـ900 ألف جنيه، وإمضاء على تصالح عن قضايا كانت بينه والمتهم الرئيسي، وتركاوه في شارع بمنطقة حلوان بعد أخذ هاتفه المحمول، قبل نزوله، وبمجرد تشغيله وصل إليه ضباط قسم شرطة حلوان".

search