الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:40 ص

الإنتاج الحربي: مصنع "100" أساس صناعة المُعدات القتالية والدفاعية

وزير الإنتاج الحربي أثناء التفقد

وزير الإنتاج الحربي أثناء التفقد

عبد المجيد عبد الله

A A

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، إنّ “مصنع 100 الحربي” يساهم في تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأعيرة المختلفة للمدافع الثقيلة والمتوسطة، وكباري الاقتحام سريعة الإنشاء والصلب المخصوص ومنتجاتها الحديثة من الصلب المدرع، الذي يعد مُنتجًا استراتيجيًا يمثل أساس صناعة المعدات القتالية والدفاعية من مركبات مدرعة ودبابات.

واطلع الوزير خلال اجتماع عقده مع رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية، المهندس جهاد سعيد، ومساعديه، اليوم الأربعاء، على الموقف التنفيذي للمشروعـات الجاري والمُخطط تنفيذها بواسطـة الشركة.

ألواح الصُلب

أوضح "صلاح الدين"، أنّ الشركة تستغل فائض الطاقات الإنتاجية في تصنيع العديد من المنتجات الهندسية، التي تُستخدم في عدة مشروعات قومية مثل ألواح الصلب المدرفلة على البارد والساخن، وعروق البيلت للحديد والصلب، وبعض مكونات مصانع تحويل القمامة إلى سماد عضوي، وخزانات المياه والوقود المقاومة للصدأ، والتي يتم تصنيعها وفقًا لأحدث التقنيات، وبأعلى معايير الجودة.

وتفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي، شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية، واستمع إلى العاملين ومطالبهم وتفقد أحوالهم، وعرض عدد من العاملين مقترحات لعمليات التصنيع، وكيفية زيادة الإنتاج وتحسين الأداء، وطمأنهم الوزير بحرصه على تطوير العنصري بالبشري والاهتمام به.

مشروعات التنمية

قال المستشار الإعلامي لوزارة الإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، إنّ هذه الجولة التفقدية جاءت للإطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والطاقات البشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة للوزارة.

وأضاف “بكر”، أنّ الوزارة تعمل باستمرار على متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات، التي تشارك في تنفيذها ومناقشة الخطط المستقبلية الموضوعة، لتطوير هذه الشركات والوحدات وسبل تحقيقها.

وأشار متحدث الإنتاج الحربي، إلى أنّ مناقشة الخطط المستقبلية يأتي لتحقيق مهمة الشركة وقطاعاتها الأساسية، والمتمثلة في تلبية مطالب القوات المسلحة والشرطة، لحفظ أمن واستقرار الوطن، لافتا إلى دور الوزارة في المشاركة في تنفيذ مشروعات التنمية بالدولة.

search