الخميس، 04 يوليو 2024

05:00 ص

سقوط عصابة تنقيب عن الآثار في إخميم بسوهاج

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A
سفاح التجمع

ألقت وحدة مباحث مركز إخميم شرق محافظة سوهاج، القبض على مالك منزل وخمسة أشخاص آخرين في أثناء الحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار، وجرى التحفظ على المتهمين وأدوات الحفر تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة.

تفاصيل الواقعة 

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطاراً من مأمور مركز شرطة إخميم يفيد بورود معلومات عن قيام أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بدائرة المركز.

عند انتقال الضباط والفحص، تبين أن “عادل. ع. م. أ”، 49 عاماً، وحاصل على دبلوم زراعة ومقيم بدائرة مركز إخميم، جلب خمسة أشخاص للحفر والتنقيب عن الآثار في منزله المكون من ثلاثة طوابق والمبني بالطوب اللبن، ما تسبب في تضرر عدد من المنازل المجاورة.

أسفرت الحملة التي قادتها وحدة مباحث مركز إخميم عن القبض على “كامل أ. أ. ع”، 48 سنة، ومقيم بدائرة قسم أول سوهاج، و"مصطفى. م"، 36 عاما، ومقيم بدائرة مركز سوهاج، و"علاء. ع. ع. ع"، 31 عاما، حاصل على ليسانس آداب من جامعة سوهاج، و"محمد أ. ح. م"، 30 عاما، وحاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بدائرة قسم أول سوهاج.

بالفحص تبين وجود حفرة دائرية الشكل داخل المنزل المكون من ثلاثة طوابق والمبني بالطوب اللبن والطين، وجرى ضبط أدوات الحفر والتحفظ على المتهمين، واعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

وحرر محضر بالواقعة وأحيلت القضية إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

في واقعة أخرى، عثرت الأجهزة الأمنية بدائرة مركز سوهاج، على جثة مزارع في العقد الثامن من العمر كان مبلغ بتغيبه، وذلك بترعة الفاروقية، وتم انتشال الجثة وإيداعها في مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل الواقعة

بدأت أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بالعثور على جثة طافية بترعة الفاروقية، حيث تم انتشالها بواسطة قوات وحدة الإنقاذ النهري.

عند الفحص، تبين أن الجثة تعود للمدعو “صادق ص. م. ع” (84 عامًا)، يعمل مزارعًا ومقيمًا بدائرة مركز المنشاة جنوبي المحافظة، كان يرتدي كامل ملابسه، ولم تكن هناك أي إصابات ظاهرية على الجثة، وعُثر بين طيات ملابسه على محفظة جلدية تحتوي على بطاقة تحقيق شخصية.

تعرف أهل المتوفي

نقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام، وفي وقت لاحق، حضر خالد (49 عامًا) نجل المتوفي إلى المستشفى وتعرف على الجثة.

وأفاد بأن والده، أثناء سيره على حافة ترعة الفاروقية، انزلقت قدماه وسقط في الترعة مما أدى إلى غرقه ووفاته، موضحا أن والده كان يعاني من مرض الزهايمر وكبر السن، ونفى وجود أي شبهة جنائية.

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بواسطة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة هو الغرق ولا توجد أي إصابات ظاهرية.

search