الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:47 ص

معلول يجدد للأهلي.. موسم إضافي وفلوس أقلّ

على معلول

على معلول

محمود حسن

A A

اتفق النادي الأهلي مع ظهير أيسر فريق الكرة الأول التونسي علي معلول، على تمديد عقده لمدة موسم واحد بناء على توصية من المدير الفني السويسري مارسيل كولر الذي تمسك باستمرار اللاعب لفترة جديدة في ظل الحاجة إلى خبراته.

كشف مصدر بالأهلي لـ"تليجراف مصر" أن الأهلي أبلغ وكيل معلول بأنه سيتم توقيع العقد فور عودة اللاعب من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، بينما ينتهي تعاقده مع القلعة الحمراء بنهاية الموسم الحالي.

وقال المصدر، إن الأهلي نجح في إقناع معلول بتخفيض راتبه السنوي تقديرا لظروف النادي المالية إذ أن هناك صعوبة كبيرة في توفير "العملة الصعبة" في الوقت الحالي، وبالتالي موافقة اللاعب علي تخفيض عقده شجعت النادي على التفاوض لتجديد عقده.

كولر حريص على استمرار معلول

وفي وقت سابق، عرض مسئولو الكرة في النادي الأهلي عودة محمد شكري لاعب نادي سيراميكا إلى القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي الحالي على مارسيل كولر لكن الأخير عارض هذه الفكرة، وأكد أنه لن يشارك معه وسيظل علي معلول هو اللاعب الأساسي في كل المباريات، ويرى بأن بديله كريم الدبيس يستجيب ويؤدي بشكل جيد في المباريات.

بطولات معلول

توج التونسي علي معلول مع الأهلي بلقب الدورى المصري 5 مرات ومثلها في السوبر المصرى، وكأس مصر 3 مرات، السوبر الأفريقي مرتين، بجانب التتويج بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات وبرونزية كأس العالم للأندية 3 مرات.

خلال رحلته مع الصفاقسي، ربح بطولة الدوري التونسي موسم 2013-2014، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2013، وكأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس عام 2009.

أرقام معلول مع منتخب تونس

شارك علي معلول مع منتخب تونس في 4 بطولات لكأس أمم أفريقيا نسخ 2015-2017-2019-2022، كما شارك مع منتخب نسور قرطاج في بطولة أمم إفريقيا للمحليين في عام 2016، وشارك في كأس العالم مرتين هما نسختي روسيا 2018 وقطر 2022.
لعب علي معلول 87 مباراة مع منتخب تونس، وسجل 3 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة.

search